صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الموز الأبرز.. 7 أطعمة غنية بالفيتامينات ومفيدة في الشتاء

سارة شعبان

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 02:06 م

مع تغير الطقس، تتغير احتياجات أجسامنا، وغالبًا ما يجلب فصل الشتاء طقسًا باردًا ويشعر الفرد بالكسل مثل عدم ممارسة التمارين الرياضية وكذلك الإفراط في تناول الطعام في هذا الطقس، ويمكن أن يكون هذا المزيج ضارًا للجسم. 


لمكافحة هذه المشكلة، يمكنك محاولة تناول الأطعمة المعززة للطاقة في نظامك الغذائي لضمان بقاء مستويات الطاقة لديك تحت السيطرة وكذلك صحتك، ويمكن أن تكون بعض الأطعمة في الشتاء مفيدة.

 

ووفقا لما ذكره موقع "ndtv"، هناك أفضل الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي الشتوي 

 

اقرأ ايضا:لا يمكنك الابتعاد عن هاتفك؟ ربما لديك «نوموفوبيا»

 

الموز 


الموز أجود أنواع الوجبات السريعة لطاقة طويلة ربما الموز. بالإضافة إلى كونه مصدرًا طبيعيًا رائعًا للسكر ، يعتبر الموز أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف ، مما يساعد على تقليل هضم السكر، والعناصر المفيدة في الموز تزود الجسم بالطاقة، ويمكنك تناوله كما هو أو خلطه في مخفوق الحليب. 

 

المكسرات


العديد من أفضل مصادر البروتين والألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن وأحماض أوميجا 3 الدهنية هي اللوز والجوز والفول السوداني والمكسرات الأخرى.

اللوز والفستق غني بالألياف والبروتين ، مما يساعدك على الشعور بالشبع بسرعة أكبر ويمنحك دفعة من الطاقة، ويمكنك الاحتفاظ بها معك ومضغ القليل من اللوز أو الفول السوداني كلما احتجت إلى وجبة خفيفة.

 

البيض
البروتين والأحماض الأمينية الضرورية متوفرة بكثرة في البيض، وعندما تقوم بتضمينهم في وجبة الإفطار الخاصة بك ، فإنهم يساعدونك على البقاء في حالة تأهب.

توجد جميع العناصر الغذائية التي ربما يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة في البيض، ويتم الحفاظ على نظام المناعة لدينا في الغالب من خلال الفيتامينات أ ، ب 12 ، والسيلينيوم الموجودة في البيض.

 

الفشار
الفشار وجبة خفيفة من الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف ، وهي قليلة من السعرات الحرارية ، يعد الفشار خيارًا أفضل من الوجبات الخفيفة المقرمشة الأخرى مثل الرقائق طالما أنك لا تضعها في الزبدة أو الملح أو الزيت. بالمقارنة مع رقائق البطاطس والمقرمشات ، فإنها توفر أيضًا حجمًا وتميل إلى الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

التفاح
التفاح مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الكيرسيتين والكاتشين والفلوريدزين وحمض الكلوروجينيك.وعند تناولها بانتظام ، تحمي التفاحة العديد من الأمراض المختلفة وتتحكم في الجذور الحرة بفضل خصائصها المضادة للأكسدة.

 

فول الصويا


البروتين ، فيتامينات ب ، النحاس ، والفوسفور كلها وفيرة في فول الصويا، ويلعب النحاس والفوسفور دورًا في عملية تحويل الطاقة من الطعام وتوزيعها كلها في الخلايا حتى يتمكن الجسم من استخدامها، ويعتبر فول الصويا أيضًا متعدد الاستخدامات للغاية ويمكن استهلاكه في شكل توفو ، ويتم تحضيره بطرق مختلفة. 

 

حمص


الحمص المهروس المهروس والطحينة والثوم وزيت الزيتون وعصير الليمون هي المكونات الأساسية الوحيدة في الحمص ، وهو غمس البحر الأبيض المتوسط ​​الذي يوفر العناصر الغذائية للطاقة، وتساعد الألياف والبروتين في الفاصوليا على تنظيم نسبة السكر في الدم وتهدئة الشهية وزيادة الطاقة.

 

ويُعد الحمص وجبة خفيفة رائعة في منتصف الظهيرة عندما يتم تقديمه كغطس للخضروات الغنية بالمغذيات مثل الفلفل الحلو أو الخيار أو أعواد الجزر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة