هاري وميجان في وثائقي نتفيلكس
هاري وميجان في وثائقي نتفيلكس


لماذا فكرت «ميجان» في إنهاء حياتها؟.. صدمة هاري

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 05:27 م

لا يزال الزوجان هاري وميجان يفجران الألغام حول العائلة الملكية، بعد بث الجزء الأخير من وثائقي شبكة نتفيلكس، أمس الخميس، والتي أزاحت الستار عن صراع ملكي غير معلن.

 

صحيفة إكسبريس البريطانية أكدت اليوم الجمعة أن الحلقة الرابعة من مسلسل نتفيلكس المكون من ستة أجزاء، افتتح فيه دوق ساسكس حديثه بالتعليق على الفترة التي عانت فيها زوجته ميجان من الأفكار الانتحارية، معربا عن أسفه حيال رد فعله على ذلك.

 

وفي الوثائقي ظهر هاري متحدثا بقوله: «لقد كانت محطمة، كنت أعلم أنها كانت تكافح - وأننا كنا نكافح - لكنني لم أفكر أبدًا في أنها ستصل إلى تلك المرحلة.. شعرت بالغضب والخجل»، لكنه اعترف بأنه «لم يتعامل مع تلك الأزمة بشكل جيد».

 

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن هاري لا يزال يؤمن بأن رد فعله كان مدفوعًا بواجبه ضمن العائلة المالكة وليس بمسؤوليته كزوج، حيث ظهر في الفيلم قائلا: «لقد تعاملت معها على أنها عضو بمؤسسة هاري بدلاً من زوجها هاري.. ما سيطر على مشاعري هو دوري الملكي.. لقد تدربت على القلق أكثر بشأن ما الذي سيفكر فيه الناس إذا لم نفعل أمرا ما؟»

 

اقرأ أيضًا| فى فيلم وثائقى.. هارى وميجان ينتقدان العائلة المالكة مجددًا 

 

لكن بمرور الوقت، أخذت فكرة الانتحار تسيطر على ميجان، وهو الأمر الذي اعترف بيه الزوجان خلال مقابلتهما المثيرة للجدل مع أوبرا وينفري، قبل تعيد الزوجة تكراره ضمن أحداث الوثائقي: «أردت الذهاب إلى مكان ما للحصول على المساعدة لكن لم يُسمح لي بذلك.. كانوا قلقين بشأن الكيفية التي سأبحث بها عن المؤسسة».

 

وأضافت أن أفكارها جعلتها تشعر أن النقد المستمر من الصحف البريطانية سيتوقف إذا لم تكن بين جدران القصور الملكية، قائلة: «كان هذا هو الشيء الأكثر رعبا في الأمر لأنه كان مثل هذا التفكير الواضح».

 

وخلال الحلقة السادسة والأخيرة من الوثائقي، ناقش الزوجان أيضًا إجهاض ميجان في يوليو 2020، إذ تقول: «كنت حاملاً.. أنا حقا لم أكن نائما».

 

ومضت في حديثها: «صباح اليوم الأول الذي استيقظنا فيه في منزلنا الجديد كان نفس اليوم الذي أجهضت فيه»، مضيفة أن الضغوطات الرئيسية تشمل الانتقال إلى منزل جديد في كاليفورنيا، والقضايا مع والدها والتغطية الإعلامية المستمرة.

 

واختتم هاري حديثه بقوله: «أعتقد أن زوجتي تعرضت للإجهاض بسبب ما فعلته الصحافة.. شاهدت كل شيء.. الآن، هل نعلم تمامًا أن الإجهاض ناتج عن ذلك؟.. بالطبع نحن لم نقل ذلك، لكن يجب الأخذ في الاعتبار الضغط الذي تسبب فيه: قلة النوم، وتوقيت الحمل، كم عدد الأسابيع التي مرت بها، يمكنني القول، مما رأيته، إن هذا الإجهاض نتج عن ما كانوا يحاولون القيام به لها».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة