صورة موضوعية
صورة موضوعية


لماذا لم يتصل الفضائيون بالأرض حتى الآن؟.. دراسة تُجيب

وائل نبيل

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 09:07 ص

إذا كانت الكائنات الفضائية موجودة بالفعل، فلماذا لم يحاولوا بالفعل الاتصال بنا؟.. لطالما استحوذت فكرة الحياة الذكية خارج كوكب الأرض على العلماء والأشخاص العاديين على حد سواء، مع العديد من النظريات حول ما قد يكون، أو لا يكون موجودًا في أعماق الفضاء.

وفي هذا الصدد، قدمت دراسة حديثة الآن تفسيرًا جديدًا لسبب عدم زيارة الأجانب لكوكبنا - لأنه لا توجد علامة على وجود ذكاء هنا، ففي جوهر الدراسة، تؤكد على أننا لم نرسل سوى إشارات يمكن اكتشافها من الفضاء منذ ثلاثينيات القرن الماضي، لذلك لم يكن لدى الكائنات الفضائية كل هذا الوقت لتلقي الرسالة أو الرد عليها.

وقال الباحثون، إن موجات الراديو وصلت إلى حوالي 15 ألف نجم والكواكب التي تدور حولها من أصل 400 مليار نجم في مجرة درب التبانة.

علاوة على ذلك، كتب مؤلف الدراسة أمري واندل، عالم الفيزياء الفلكية، في الورقة البحثية، أن أي رسالة عودة من الأجانب تستغرق وقتًا للعودة.

وبشكل أساسي، فقط النجوم التي تقع في نطاق 50 سنة ضوئية لديها الوقت للاستجابة منذ أن بدأت الأرض في البث في أعماق الفضاء، ليس هذا فقط ولكن الإشارات الراديوية الأولى للأرض لم يتم إرسالها عن عمد إلى الكون، مما يعني أنه سيكون من الصعب على الفضائيين تمييزها، بسبب الاختلاط الذي سيكونون عليه بعد وصولهم إلى الفضاء لمدة سنة ضوئية واحدة.

وقال واندل: "لم نرسل حتى عام 1974 أول بث متعمد عالي الطاقة للأجانب برسالة  Arecibo ومع ذلك كانت هناك خطط منذ ذلك الحين لإرسال رسالة أخرى في شكل رسالة منارة في المجرة (BITG).

ويؤكد واندل، على أنه يجب أن يكون هناك أكثر من 100 مليون كوكب متقدم تقنيًا في مجرة درب التبانة حتى يكون للحضارة حتى استقبل واحد منهم.

ويعتقد أن نظرية واندل، تشير إلى عدم وجود كائنات فضائية ذكية في غضون 50 سنة ضوئية من الأرض، لكن هذا لا يستبعد وجودها في مكان ما في الكون، وقد يكون السبب أنهم ينتظرون وصول إشارات الأرض التكنولوجية إليهم ، أو أن ردهم لا يزال في الطريق.

وكتب واندل: "يُعرَّف احتمال الاتصال بأنه فرصة للعثور على حضارة قريبة قريبة بما يكفي بحيث يمكنها اكتشاف أولى انبعاثات الراديو (الغلاف الراديوي) وإرسال مسبار يصل إلى النظام الشمسي في الوقت الحالي''.
 

 

اقرأ أيضا

«جوليانز» تطرح الدمية الآلية الخاصة بالكائن الفضائي في فيلم «إى تى»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة