صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسوان: ضبط 379 مخالفة وتسليم 1290 طن أرز تمويني

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 01:13 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على تسليم الشركة المصرية بأسوان، كميات من الأرز التمويني والحر بإجمالي 1290 طن منها 865 طن أرز تمويني يتم تسليمه للمواطنين بالبطاقات التموينية بسعر 10.5 جنيه للكيلو.

وذلك بجانب 425 طن أرز حر يتم بيعه بفروع الشركة المصرية المنتشرة بمختلف مدن ومراكز المحافظة وذلك بسعر 14.5 جنيه للكيلو. 

اقرأ أيضا | محافظة أسوان تنظم جلسة حوار مجتمعي للاستماع إلى مطالب المواطنين

وجاء ذلك في إطار الجهود المتواصلة والمكثفة لإحداث التوازن المطلوب في أسعار السلع الإستراتيجية الهامة للمواطنين، و جارى بالتوازي شحن كميات إضافية. 

وأضاف اللواء أشرف عطية أن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لضبط الأسعار والسيطرة على الأسواق ، وهو الذى يشهد متابعة لحظية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، وأيضاً اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية حيث يتم تكثيف الحملات الرقابية ، واتخاذ الإجراءات الحازمة مع المخالفين. 

وفى هذا الإطار، أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين بأسوان، بأنه تنفيذاً لتكليفات وزير التموين ومحافظ أسوان بتشديد الرقابة على الأسواق فقد قامت أجهزة المديرية على مدار 48 ساعة بتحرير 379 مخالفة منها ١٧٩ ضد مخابز بلدية، و١٥٠ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، بجانب تحرير ٩ محاضر بيع بأزيد من السعر المقرر، وكذا تحرير ٦ محاضر لسلع منتهية الصلاحية، و٣ محاضر لتجميع سكر تمويني بكمية ٢٧ طن، علاوة على تحرير ٢٥ محضر إدارة منشأه بدون ترخيص، و٧ محاضر لتجميع مواد بترولية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة