حملة شلل الأطفال في أسوان 
حملة شلل الأطفال في أسوان 


تطعيم 251 ألف و915 طفل بنسبة 99.3% في حملة شلل الأطفال بأسوان 

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 01:32 م

كشف الدكتور إيهاب عماد حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان أنه وصل حصيلة فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان تطعيم 251 ألف و 915 طفل بنسبة 99.3% من إجمالى المستهدف، والتى تستمرت خلال الفترة من 11 وحتى 14 ديسمبر الجارى بمتابعة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان. 

و أشار الدكتور إيهاب عماد حنفى إلى أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال اختتمت فاعليتها بجميع المراكز الطبية والوحدات الصحية بمختلف مراكز ومدن المحافظة فى إطار الخطة القومية لوزارة الصحة للحفاظ على مصر خالية من هذا المرض. 

اقرأ أيضا| موقع جديد لجامعة أسوان لمواكبة التحول الرقمي اتساقا مع رؤية الجمهورية الجديدة

وأكد أن الحملة أستهدفت تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات من المصريين وغير المصريين ، وذلك عن طريق 1402 فريق طبى يجوب المنازل " من بيت لبيت " فى جميع  القرى والمناطق النائية. 

بينما أوضح  الدكتور مصطفي أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي بأن إستراتيجية العمل بالحملة تضمنت التواجد فى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ، بالإضافة إلى فرق ثابتة متواجدة فى مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى المحافظة. 

وأشار إلى أنه تم التطعيم بإستخدام الطعم الفموى سابين أحادى التكافؤ نمط ۲ ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا ، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة