سفير الأرجنتين
سفير الأرجنتين


إدواردو فاريلا:

سفير الأرجنتين : المباراة النهائية الأكثر إثارة في مشوار المونديال |حوار

هايدى الدسوقي

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 09:43 م

الساحرة المستديرة جمعت شعوب العالم خلال مونديال كأس العالم بدولة قطر ، وشاهد الملايين نهائي كأس العالم بين منتخبي الأرجنتين و فرنسا في مباره كاتمة للأنفاس ، حيث شهدت أحداث فاقت التوقعات ووصفها الكثيرون بأنها الأكثر إثارة على الإطلاق .

«الأخبار» أجرت حواراً مع سفير الأرجنتين فى القاهرة إدواردو فاريلا الذى وصف لنا كيف مرت عليه الدقائق وعلى أبناء جاليته في القاهرة وكيف قضى هذه اللحظات العصيبة خلال المباراة، كما تحدث عن دعم الجمهور المصري، وتطرق عن الحديث عن العلاقات المصرية الأرجنتينية وكيف مرت فترة خدمته التى أوشكت على الانتهاء كسفير لبلاده فى القاهرة .

 وإلى نص الحوار.

- كيف رأيت المباراة النهائية مع منتخب فرنسا وهل توقعت الفوز بالكأس؟
وفقًا للعديد من التعليقات التى سمعتها من المتخصصين من الدول المختلفة ، كانت المباراة النهائية هى الأكثر إثارة على الإطلاق ، وهو أمر سوف نتذكره ونتحدث عنه في السنوات القادمة.

 

- لعب منتخب الأرجنتين مباراتين صعبتين مع هولندا و فرنسا، ما تعليقك خاصة عندما تغيرت نتيجة المباراتين فى الدقائق الأخيرة ؟
لقد واجهنا الكثير من المعاناة، إنها لعبة تدمر الأعصاب، وبالطبع كنا لا نريد الوصول إلى ركلات الترجيح لأنها تزيد من المعاناة فركلات الترجيح فى هذه المرحلة اعتبرها اختباراً لقدرة التحمل و الأعصاب و اختباراً لحارس المرمى الجيد.

 

- أين شاهدت مباراة النهائى مع فرنسا ومع مَن وكيف كانت الاحتفالات ؟
شاهدت المباراة فى مقر إقامتى بالقاهرة مع بعض الأصدقاء وأفراد من الجالية الأرجنتينية المقيمين فى مصر، ولقد صحنا و هتفنا للمنتخب، فالمباراة كانت عصيبة لذلك كانت فرحتنا كبيرة و شعرنا بالراحة.

اقرأ أيضًا.. بعد تتويج الأرجنتين باللقب.. تعرف على أرقام وإحصاءات مونديال قطر 2022

- ما  شعورك عندما تشاهد المصريين يدعمون الأرجنتين وميسى بشكل خاص؟
بالتأكيد لقد تأثرت بدعم المصريين لمنتخبنا الوطنى، أنا أعرف أن ذلك كان بدافع نجومية وسحر لاعب المنتخب ميسى ، الذى نحن فخورون جدًا به، لقد تلقيت الكثير من رسائل الدعم والتهنئة، و ظللت مستيقظًا حتى وقت متأخر جدًا فى محاولة للإجابة على جميع الرسائل، شكراً مرة أخرى للجمهور المصرى بشكل عام ولجميع الأصدقاء الذين دعمونا فقد شعرنا بأننا فى بلادنا نتابع كأس العالم.

- تعليقك على ارتداء ميسى عباءة عربية تقليدية بعد فوزه؟
كان هذا غريبًا بعض الشيء بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون معنى ارتدائها و لكن كان شرفًا كبيرًا واعترافًا إضافيًا بعظمة و احترام ميسى كرياضى وكإنسان.

- كيف تقيم هذه النسخة من كأس العالم؟
اعتقد أنها كانت نسخة رائعة ومليئة بالمفاجآت وكرة القدم الجيدة، أنا معجب بشكل خاص بأداء المغرب وأتوقع أنه كان الأول من بين العديد من المنتخبات الإفريقية والعربية الأخرى التى ستصل إلى هذا التصنيف فى قمة المونديالات المقبلة.

- كيف ترى العلاقات بين مصر والأرجنتين؟
تتمتع الأرجنتين ومصر بعلاقة قوية وغنية فى جميع المجالات، ومع ذلك ، هناك إمكانات كبيرة يمكن العمل عليها لصالح شعوبنا ، العائق الرئيسى هو أننا لا نعرف بعضنا البعض بما فيه الكفاية، لذلك علينا أن نسعى جاهدين لتحسين معرفة بعضنا البعض ، ومضاعفة الاتصالات بين شعوبنا من أجل التغلب على هذا العائق و دعم التعاون بشكل أكبر.

- اخبرنا المزيد عن فترة إقامتك وعملك كسفير فى مصر خاصة وأننا علمنا انك أوشكت على انتهاء مدة عملك بالقاهرة ؟
لقد كانت تجربة رائعة على المستويين المهنى والشخصي، لقد تعلمت الكثير عن هذا البلد المهم للغاية ومدى أهمية تعميق وتنويع علاقاتنا الثنائية، على المستوى الشخصى ، لقد استمتعت كثيرًا هنا ، فقد كونت الكثير من الأصدقاء بما فى ذلك نوع الصداقة التى تقاوم اختبار الزمن والمسافة.

- كيف ترى تجربتك للعيش فى بلد عربى؟
أحد الأشياء التى اكتشفتها كانت مدى سهولة التواصل مع الشعب المصرى ، ومدى قربنا على الرغم من المسافة ، والخلفيات التاريخية والثقافية المختلفة. هناك مجموعة من القيم والمواقف المشتركة التى تعزز التواصل بيننا، على سبيل المثال ، روح الدعابة وبالطبع شغفنا المشترك بكرة القدم.

- اترك رسالة لأصدقائك المصريين؟
لديكم دولة عظيمة و ناس عظماء، سأفتقدكم كثيراً و شكراً على كل شيء قدمتموه لى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة