صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«القوى العاملة»: 135 شابًا وفتاة حصلوا على فرص عمل في ملتقى توظيف أسيوط  

محمد عوض

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 03:39 م

أكد على سيد مصطفى مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط ، أن 135 شابًا وفتاة من الحاصلين على المؤهلات العليا والمتوسطة، للعمل على وظائف : مدير فرع، وموظف بالفرع، ومحاسبين، وأفراد أمن ، وعمال إنتاج ، وأمين مخازن ، وعمال ، خلال الفترة الماضية . وأشار فى تقريره الذى تلقته الوزارة فى هذا الشان، أنه تم متابعة جانب من فرص العمل التي تم توفيرها من خلال الملتقى.


لافتا إلى حرص مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط على متابعة الحاصلين على فرص عمل من خلال ملتقى التوظيف، الذى انعقد مطلع شهر نوفمبر الماضى، تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة لمديريات القوى العاملة بالمتابعه الدورية علي الشركات التي تعلن عن فرص عمل للشباب بالمحافظات بهدف تحقيق المصداقية وتوفير فرص عمل حقيقية ومستمرة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يتم المتابعة بصورة مستمرة للشباب المتقدمين للحصول على فرص العمل، لضمان حصولهم على فرص لائقة تحسن من مستويات معيشتهم، وذلك من خلال إدارة بحوث العمالة، وأجهزة التفتيش العمالى التابعة للمديرية بناء على تعليمات الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

يذكر أن وزارة القوي العاملة، هدفها الأساسي خفض معدلات البطالة بنسبة 1.5%   سنويا، حيث يصل حاليا إلى   7.5%  من قوة العمل، وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، فضلا عن توفير فرص عمل بالخارج خاصة في ليبيا بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين، حيث ستحتاج مليون عامل مصري، في المرحلة الأولى من  الإعمار، بالإضافة إلي توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم، وصدور قانون العمل الجديد ، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلي أدنى معدلات ممكنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة