لقطة من فيلم «قهوة فريال»
لقطة من فيلم «قهوة فريال»


ختام فعاليات مهرجان «القاهرة للفيلم القصير».. غدًا

إسراء مختار

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 05:31 م

تختتم مساء غد الخميس فعاليات مهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الرابعة محلياً والأولى دولياً، والتي انطلقت مساء السبت الماضي تحت شعار «هنفضل نحلم»، ومن المقرر إعلان الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان خلال حفل الختام المقرر انعقاده مساء غد بدار الأوبرا المصرية.

وشهد المهرجان مشاركة نحو ٥٣ فيلماً في مسابقاته المختلفة، فتنافس ضمن فعاليات المسابقة الدولية كل من فيلم «المجرمين» من إنتاج فرنسي روماني، و«نجمة المريخ» من المغرب، و«أعيش حتى أموت» من السويد، و«التيك توكر» من الكاميرون، و«الطريق الحار» من فرنسا، و«الرابعة صباحا» من فرنسا أيضا، و«سافي» من أمريكا، وشمال بولي» من صربيا، و«كتب التدريبات» من الصين، و«أخبار حقيقية» من السويد.

وفى مسابقة الأفلام الروائية العربية القصيرة شارك من فلسطين كل من فيلم «حمزة» و«ستة أيام لا تكفي» و«ضيف من ذهب»، ومن السودان فيلم «طنين»، وفيلم «إنعاش» من سوريا، وفيلما «شتا» و«تليفزيون» من الأردن، وفيلم «أرجيحة» من السعودية، و«نصف روح» من تونس.

وشهدت المسابقة الوثائقية عرض ومشاركة كل من: فيلم «عضيت لساني» من الجزائر، و«صيف مدينة وكاميرا» و«الناس اللى فوق» من سوريا، و«من ذاكرة الشمال» و«إخلاء» من السعودية، ومن مصر كل من: «كشك بشاي» و«احك يا طبيبي» و«العامرة من دروبها» و«الطريق» و«درامز»، و«ربما لا أشارك هذا عادة».

اقرأ أيضا | الكشف عن بوستر الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي لـ«الفيلم القصير»

وفى مسابقة الأفلام الروائية القصيرة المصرية شارك كل من فيلم «صاحبتي»، و«متاهة»، و«قهوة فريال»، و«من الداخل»، و«آدم» بلاك رينبو» و«مملكة الغرباء».

وفى مسابقة الطلبة تنافس كل من فيلم «قهوة وسجائر وأشياء أخرى» و«كيلو جرام» و«أحبك أكرهك» و«لأحيا فى مكان آخر» و«المحاصرون» و«العلاج بالفن».

وفى مسابقة «عزيزة أمير» لأفلام المرأة شارك كل من فيلم: «درامز»، و«صاحبتي» و«راضية»، و«طاهرة» و«أرجيحة» و«إخلاء» و«هورس شامب».

وفى مسابقة رائد السينما محمد بيومى تنافس العديد من الأفلام أبرزها: «سقالة» و«خوف الناس» من تونس، و«أوتوستراد بيروت» من لبنان، و«المحاصرون» و«سارة» و«أمر من السحر» و»٣٣ مارس» و»١٦ مللي» و«ترند» و«قبل أن أذهب» من مصر.

وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت مساء السبت الماضى فى حفل بدار الأوبرا المصرية بحضور عدد من نجوم الفن وصناع السينما، وشهد تكريم المنتجة ماريان خورى والمخرج يسرى نصر الله والفنانة كندة علوش.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة