جانب من انطلاق الامتحانات
جانب من انطلاق الامتحانات


انطلاق الامتحان الإلكتروني التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس مطروح

مدحت نصار

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 11:51 ص

صرح عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن الامتحان الإلكتروني التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي انطلق اليوم في 16 مدرسة بكافة أرجاء مطروح.  

وأوضح وكيل الوزارة، أن الهدف من إجراء الاختبار الإلكتروني التجريبي هو تجربة منصة الامتحانات والتأكد من فاعليتها وكذلك التأكد من قدرة التجهيزات اللوجستية بمركز التطوير وقدرتها على رفع الامتحانات ووصولها إلى جميع أبنائنا الطلاب بكافة أرجاء المحافظة دون وجود مشكلات تقنية.

وفي سياق متصل، تفقد إسماعيل جاتو وكيل المديرية، مدرستي طه ساطور الثانوية بنات والشهيد أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية؛ لمتابعة انطلاق مسار الامتحان الإلكتروني وذلك للاطمئنان على انتظام الطلاب. مضيفاً أن أعضاء مركز التطوير التكنولوجي متواجدون على مدار وقت الامتحان بكافة المدارس الثانوية لتقديم كافة سبل الدعم الفني والتقني لجميع الطلاب لاجتياز الامتحان الإلكتروني التجريبي بنجاح.

وكان وكيل الوزارة، قد عقد اجتماعا مع موجهي عموم المواد الدراسية ومسئولي التعليم الثانوي والتطوير التكنولوجي بقاعة الاجتماعات الصغرى في ديوان عام تعليم مطروح؛ لاستعراض الاستعدادات النهائية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا ونظريا ومناقشا الأطر التي وضعتها الوزارة بشأن تلك الامتحانات. 

وأشار شحاته أن الاختبار التجريبي يستهدف قياس كفاءة الشبكات للوصول إلى أفضل كفاءة للسيرفرات وذلك لضمان تقديم أفضل خدمة قبل الامتحان النهائي منتصف يناير المقبل وكذلك يعد تجربة عملية تجريبية لكافة شبكات وسيرفرات المدارس المتعلقة بخدمة التابلت التعليمي لقياس قدراتها الفنية والرصد الدقيق لأي مشكلات مع الشبكات.

اقرأ أيضأ| محافظ مطروح يكشف عن العديد من المشروعات القومية التي أقيمت على أرض المحافظة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة