خلال ندوة تمهيدية لبرنامج ريادة الأعمال لخريجات ومتدربات قسم التفصيل والخياطة
خلال ندوة تمهيدية لبرنامج ريادة الأعمال لخريجات ومتدربات قسم التفصيل والخياطة


القوى العاملة تعقد ندوة لبرنامج ريادة الأعمال لخريجات مركز التدريب ببورسعيد 

محمد عوض

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 01:23 م

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، ندوة تمهيدية لبرنامج ريادة الأعمال لخريجات ومتدربات قسم التفصيل والخياطة بمركز التدريب المهني التابع للمديرية.

شهدت الندوة عرض لقصص نجاح لخريجات سابقات، وكيف استطعن التغلب عليها وتحقيق أرباح مرضية .

في مستهل كلمته أعرب عبد الونيس عبدالله مدير المديرية عن إعجابه بفكر الخريجات وإصرارهم على النجاح ومواجهة التحديات وتحقيق الذات فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتوجيهات حسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة وتعليمات اللواء أ.ح  عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، بالاهتمام بتدريب الشباب ونشر ثقافة  العمل الحر ، وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد "عبد الونيس" استمرار تقديم دعم وزارة القوى العاملة لخريجي مركز التدريب فنيا ومهاريا لمواجهة تحديات سوق العمل.

وقام هانى عيسى بإدارة ورشة عمل عن تحديات سوق العمل التي تواجهها الخريجات، بحضور محمود السقا وكيل المديرية ، وبإشراف منار العوضى مدير مركز التدريب، كما ألقت حنان أبوالعلا محاضرة عن "مفاهيم ريادة الأعمال وسمات رائد الأعمال".

وأعرب الحضور عن تقديرهم لدور وزارة القوى العاملة فى دعمهم الفني وحرصها على اكسابهم المهارات الفنية التى تمكنهم من مواجهة التحديات ورغبتهم فى استمرار الدعم لهم ولكل شاب وفتاة.

وفي سياق آخر أطلقت المديرية اولي فاعليات مبادرة "الشباب بناة المستقبل" بحضور ٨٠  طالباً  بكلية  الهندسة  بجامعة بورسعيد، بناء علي توجيهات الوزير لتأهيل شباب الجامعات لدخول سوق العمل ،وكذلك توعيتهم بالحقوق والواجبات في العمل وثقافة السلامة والصحة المهنية والتعريف بأخلاقيات العمل .

وافتتح مدير المديرية الفعالية بحضور الدكاترة حسن محمد حسن  نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، وطه فراج عميد كلية هندسة، وأحمد الحطاب وكيل كلية الهندسة بجامعة بورسعيد.

وأشادوا في كلمة الترحيب بمبادرة وزارة القوي العاملة لتأهيل شباب الجامعات لسوق العمل والتوعية بدور الوزارة في جميع المجالات ، حيث تسعى المبادرة لبناء وتعزيز قدرات الشباب في التطور، والتنمية المستدامة وتزويدهم بالمعارف، والمهارات المطلوبة في سوق العمل وسط تفاعل واستجابة من الطلاب.

وأكد عبد الونيس عبد الله،  أن الشباب هم مستقبل الوطن وسبيل النهضة والتقدم وعليهم تبني آمال التطور والتنمية ، مشيرا إلي أنه من هنا يأتي دور مديرية القوي العاملة ببورسعيد  لتأهيلهم وتدريبهم في المجالات المختلفة وتوفير فرص العمل اللائقة لهم وتزويدهم وتوعيتهم بثقافة الحقوق والواجبات والسلامة والصحة المهنية والتعريف بأخلاقيات العمل.

وأوضح دور جميع الإدارات بالمديرية والخدمات التي تقدمها للشباب، وذلك بحضور محمود السقا وكيل المديرية، وسهام عبد السلام منسقة المبادرة.

أكدت إيمان مسعد مديرة إدارة السلامة والصحة المهنية ، أهمية تعريف الشباب بمفاهيم السلامة والتأمين من المخاطر ، مشيرة إلى أن السلامة هي العلم الذي يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان فى مجال العمل، وذلك بتوفير بيئة عمل آمنة وخالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية.

وأوضحت  لمياء محمود  مديرة إدارة الرعاية، أهداف مبادرة "بناة المستقبل"، وأهميتها في ضوء أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ .

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة