صورة موضوعية
صورة موضوعية


القوي العاملة تعقد ندوة تثقيفية لـ150 عاملًا في الغربية 

محمد عوض

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 02:54 م

نظمت مديرية القوي العاملة بمحافظة الغربية "منطقة قوى عاملة المحلة الكبرى" ندوة تثقيفية،  لـ150 عاملاً بإحدى شركات النسيج والصباغة تحت عنوان: "دور المسؤولية الاجتماعية للشركات في تحقيق التنمية المستدامة والحد من الآثار السلبية للتغير المناخي".
 
عقدت الندوة تحت رعاية أحمد القللي وكيل الوزارة  مدير المديرية، وبحضور ياسر عيد وكيل المديرية ، والسيد الشرقاوي مدير عام منطقة قوي المحلة الكبري، وبحضور المهندس وليد الكفراوي رئيس مجلس إدارة الشركة، وعبدالمعطي الكفراوي العضو المنتدب للشركة .
 
وقال "القللي" : إن الندوة عقدت في إطار استراتيجية التنمية المستدامة  رؤية مصر 2030 ، والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050 ، وفي إطار مساهمة الدولة فى رفع مستوى الوعي حول الحفاظ على البيئة وموارد المياه والطاقة، حيث أصبحت التغيرات المناخية القضية الحاسمة في عصرنا الحالي والتحدي الذي يعيشه العالم الآن ، وتعد بمثابة ناقوس الخطر يهدد حياة البشرية على كوكب الأرض.
 
وتناولت المحاضرة التي ألقتها الندوة الدكتورة منى الدردير كيميائي بمكاتب السلامة والصحة المهنية بالمحلة الكبرى التغير المناخي أسبابه والآثار السلبية له، أسباب ندرة المياه والطاقة، والتنمية المستدامة والعناصر الأساسية لها، والمسؤولية الاجتماعية للشركات ودورها في الحفاظ على البيئة من التلوث الناجم من النشاط الصناعي ، ترشيد الموارد وتطبيق ترشيد الاستهلاك للمياه والكهرباء، دور المسؤولية الاجتماعية للشركات في توفير فرص عمل لائقة بظروف وشروط عمل آمنة.

كما  شملت حقوق وواجبات العمال ومدى أهمية التزام العمال بواجباتهم تجاه الشركة فى الحفاظ على موارد الشركة، ودور إدارة نظم السلامة والصحة المهنية لتوفير بيئة عمل آمنة لتجنب وقوع حوادث وإصابات العمل وايضا اتباع اشتراطات السلامة الخاصة بتداول المواد الكيميائية والتخلص الآمن من نفاياتها للحفاظ على البيئة من التلوث.

وأوصت الندوة في ختام أعمالها بضرورة التزام جميع العاملين بترشيد استهلاك المياه والكهرباء والحفاظ على المعدات والآلات، والالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العاملين والشركة والبيئة.

اقرأ أيضا | القوي العاملة تناقش آليات تنفيذ الخطة الوطنية للقضاء على عمل الطفل

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة