صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 خرافات حول وجبة الإفطار.. تعرف عليها

سارة شعبان

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 - 11:50 ص

يمكن أن تكون قد سمعت أن الإفطار يجب أن يكون أثقل وجبة في اليوم حيث تظل معدتك فارغة لفترة طويلة قبل الإفطار. ومع ذلك ، فهذه خرافة.بهذا الشكل ، هناك بعض خرافات الإفطار لك هنا.

 


تخطي وجبة الإفطار يشعرك بالخفة

الحقيقة: هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة، ويمكن أن يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى الإصابة بالصداع وخفض مستويات السكر في الدم بالإضافة إلى التسبب في مشاكل صحية أخرى.

 

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، أنه كلما طالت مدة بقائك بدون طعام في الصباح ، زادت احتمالية دعوتك للعديد من المشكلات الصحية.

 

ويعتبر الفطور وجبة مهمة في اليوم ، لذلك لا تفوتها وتناول فقط العناصر الصحية.

 

اقرأ ايضا:بمناسبه ذكرى افتتاحه.. «برج طوكيو» أعلى برج حديدي في العالم


تخطي وجبة الإفطار مفيد لفقدان الوزن


الحقيقة: هذه خرافة شائعة، على الرغم من أن فعاليته تختلف من شخص لآخر ، فإن تخطي وجبة الإفطار يبطئ عملية التمثيل الغذائي في الجسم.


إن تناول وجبة إفطار صحية يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويساعدك على التحكم في جوعك طوال اليوم حتى تتجنب الإفراط في تناول الطعام، ويساعد الإفطار أيضًا على بدء وظائف الجسم طوال اليوم وهو مفيد لرفاهيتك بشكل عام.


لا بأس بتناول الفطور في وقت متأخر

الحقيقة: عندما تأكل ، يكون لفطورك تأثير كبير على بقية اليوم.لذلك ، يجب أن تأكل في غضون الساعات القليلة الأولى من الاستيقاظ.


يساعد تناول الطعام في الصباح الباكر جسمك على استعادة الجليكوجين وتثبيت مستويات الأنسولين.

الإفطار ، إذا لم يتم تناوله مبكرًا ، يمكن أن يجعلك تشعر بالجوع الشديد وسرعة الانفعال والتعب طوال اليوم.


الإفطار يجب أن يكون أثقل وجبة في اليوم


الحقيقة: يعتقد الكثير من الناس أن تناول كميات كبيرة من الطعام أثناء الإفطار ، والنزول إلى العشاء مع أخف وجبة في اليوم يعزز حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن . ومع ذلك، هذا ليس صحيحا.


أظهرت العديد من الأبحاث أن استهلاك غالبية السعرات الحرارية في الصباح لا يساعد الأشخاص في فقدان وزنهم أكثر من تناول نفس السعرات الحرارية في الليل.


لا تأكل البروتينات والكربوهيدرات معًا


الحقيقة: يعتقد الكثيرون أنه لا ينبغي لأحد أن يستهلك البروتينات والكربوهيدرات معًا وإلا يصبح الجسم حمضيًا جدًا.


لا يوجد أساس علمي لهذا. وأن تناول وجبات تحتوي على مزيج من العناصر الغذائية هو الخيار الأفضل، وأن جهازك الهضمي قادر على هضم أي تركيبة للطعام الذي تتناوله.


في الواقع ، يعمل كل من البروتين والكربوهيدرات على رفع معدل الأيض وحرق الدهون.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة