ممشى أهل مصر بين الكريسماس ورأس السنة
ممشى أهل مصر بين الكريسماس ورأس السنة


ممشى أهل مصر بين الكريسماس ورأس السنة.. مراكب وأشجار وفرق شعبية| صور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 - 05:25 م

بين أحضان النيل تحلو «فسحة البسطاء»، وتزداد حلاوة الأجواء مع ثنائية الاحتفاء بممشى أهل مصر واحتفالات الكريسماس ورأس السنة، والتي ترتفع فيها معدلات السياحة الداخلية والأجنبية.

 

لا يخفى على أحد أن احتفالات الكريسماس ورأس السنة الميلادية «2023»، واحدة من المناسبات التي ينتظرها ملايين المصريين، ضمن احتفالات عالمية يشهدها ممشى أهل مصر، عبر ترتيبات للاحتفالات.

 

مواطنون تحدثوا لـ«بوابة أخبار اليوم» عن سعادتهم بالممشى في ظل أجواء الاحتفالات الخاصة بالكريسماس ورأس السنة، والتي بدأت تزحف إلى الممشى، مع الاحتفاظ بسعر تذكرة في متناول اليد لا يتجاوز العشرين جنيهًا.

 

 

تجمعات العائلات وأطفالهم بدت واضحة في كل مكان للاستمتاع بأجواء النيل والديكورات الخاصة بالكريسماس، إذ انتشرت بشكل ملحوظ أشجار وزينة الاحتفالات المعتادة، بينما لجأت المطاعم إلى عروض و«منيو رأس السنة».

 

اقرأ أيضًا| في رأس السنة.. مشروبات مفيدة لك ولأطفالك

 

وعلى بعد أيام من دخول السنة الجديدة 2023، تسابقت محال ممشى أهل مصر في تزيين جميع المطاعم والكافيهات الموجودة بها للاحتفال، والتي عادة ما تجمع على مقاعدها بين المصريين والأجانب.

 

أما الاستعدادات الأكثر جاذبية، فكشف عنها القائمون على تلك المطاعم والكافيهات، والتي ستتمثل في أنشطة واحتفالات مزمع تنفيذها، ولعل أبرزها إحضار فرق شعبية وتخصيص مراكب ليلة للتنزه وسط النيل، والتي عادة ما تنال إقبال كثير من المواطنين .

 

 

وما بين هذا وذاك، بدا الجزء العلوي من الممشى «المجاني» متنفسًا مميزًا للترفيه أيضًا، فمنذ الانتهاء من أعمال التطوير الممتدة أمام منطقة ماسبيرو وحتى كوبري إمبابة وهذه المنطقة تشهد حضورًا كبيرًا للعائلات و«العرسان الجدد»، باعتبارها واحدة من أكثر الأماكن التي يتم التصوير فيها لما يوجد بها من خلفيات مميزة.


 
سر شجرة الكريسماس

 

وشجرة الكريسماس تمثل إحدى أكثر تقاليد عيد الميلاد انتشارا والرمز الرئيسي له، وعادة ما تكون الشجرة صنوبرية أو مخروطية خضراء مثل شجرة التنوب أوالصنوبر أو شجرة سرو أو شجرة اصطناعية من مظهر مماثل.

 

 

وتزيين شجرة عيد الميلاد أو الكريسماس يكون بشكل تقليدي بتعليق المأكولات عليها مثل الشيكولاتة والتفاح والمكسرات، ومع مطلع القرن الثامن عشر بدأت تكون مضيئة من الشموع.


 
الفريق بين رأس السنة والكريسماس

 

وغالبا ما يكون الاحتفال برأس السنة غير ديني؛ حيث تبدأ الاحتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، وتحتفل كل دولة على طريقتها عبر عروض الألعاب النارية والرقص.

 

 

 بينما يكون الاحتفال بالكريسماس يوم مولد المسيح والموافق 25 ديسمبر من كل عام أي قبل رأس السنة بـ6 أيام، حيث يحتفل المسيحيون في جميع دول العالم بميلاد السيد المسيح فيما عدا الأرثوذكس الذين يحتفلون به في السابع من يناير.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة