جانب من الحدث
جانب من الحدث


اشتباكات بين الشرطة ومحتجين أكراد وسط العاصمة باريس

محمد زيان

السبت، 24 ديسمبر 2022 - 03:01 م

شهدت العاصمة الفرنسية باريس اندلاع اشتباكات بين محتجين أكراد والشرطة الباريسية، على خلفية تجدد المظاهرات المنددة بحادث الاعتداء على المركز الثقافي الكردي الجمعة في شارع أونجيان بالدائرة العاشرة ، بعدما فتح رجل يقع في الستين من عمره النار على مواطنين جميعهم من الجالية الكردية أصيب على إثرها ثلاثة أحدهم في حالة حرجة وقتل ثلاثة آخرين.

اقرأ أيضا| المستشار الألماني يدين إطلاق النار المروع على مركز كردي في باريس

وتأهبت الشرطة في باريس لمواجهة المظاهرات التي اندلعت من قليل وتطورت لاشتباكات بالزجاجات واعتداء على رجال البوليس، ردت معه الشرطة بقنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين نفذوا عمليات اعتداء على المحال التجارية في المنطقة المحيطة.


وكانت الشرطة الفرنسية قد فرضت حالة العزل للمنطقة التي وقعت فيها الأحداث وضربت كردونا أمنيًا لمنع وصول المتظاهرين إلى موقع الحدث، وزار المنطقة مسئولي جهاز الشرطة الفرنسية بعد تفاقم الحدث واندلاع عدة مظاهرات أمس للتنديد بما جرى.


ووجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نداء الى الجالية الكردية أمس لتهدئة الأوضاع، مؤكدا أن حماية الجالية الكردية في باريس مهمة الشرطة الفرنسية .


وكانت تعليمات قد صدرت من رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون إلى قائد الشرطة لورون نونيز Laurent Nûnez باستقبال رئيس الجالية الكردية في باريس اليوم السبت للنقاش حول تفاصيل الحادث وتهدئة الأوضاع وسط أفراد الجالية المقيمين في باريس .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة