الأميرة الراحلة ديانا
الأميرة الراحلة ديانا


سر ارتباط الأميرة ديانا بكنيسة ساندرينجهام.. تقليد كل عام

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 03:10 م

لسنوات طويلة، احتفظت الأميرة الراحلة ديانا بذكريات طيبة مع كنيسة ساندرينجهام قبل أن تنضم إلى العائلة المالكة، واليوم تستعيد  العائلة المالكة بعض تلك الذكريات عندنا تسير على الأقدام إلى الكنيسة للمشاركة السنوية في يوم عيد الميلاد هذا العام لأول مرة منذ بدء وباء كورونا.

 

خلال فترة حكم الملكة إليزابيث الثانية، كانت العائلة المالكة تزورها تقليديًا في ساندرينجهام هاوس في فترة عيد الميلاد، لكن هذا العام  سيستمر تقليد قضاء عيد الميلاد في نورفولك، إذ يستعد الملك تشارلز لاستضافة أول عيد ميلاد له كملك.

 

وقد تعطل العيدان الملكيتان الأخيرتان بسبب جائحة كورونا، ولكن من المتوقع أن يخرج أفراد العائلة المالكة بكامل قوتهم اليوم (25 ديسمبر) وقد رفعت القيود الآن.

 

اقرأ أيضًا| كيت ميدلتون.. أول من يدفع ثمن «عقاب» هاري وميجان

 

قصر باكنجهام بدوره، قال مؤخرًا في بيان موجز: «يحضر صاحب الجلالة الملك والملكة رفقة أفراد العائلة المالكة القداس الصباحي في يوم عيد الميلاد في كنيسة ساندرينجهام، يوم الأحد 25 ديسمبر 2022».

 

في كل يوم من أيام الكريسماس، يسير أفراد العائلة المالكة إلى كنيسة القديسة مريم المجدلية، مكان عبادتهم المحلي أثناء إقامتهم في ساندرينجهام هاوس.

 

يصطف المهنئون على الطريق، وغالبًا ما يحصل الأطفال الملكيون هدايا من أفراد الجمهور، بينما تتلقى النساء الملكيات باقات من الزهور.

 

بينما كان أفراد العائلة المالكة مثل الملك تشارلز والأمير وليام والأمير هاري يشقون طريقهم تقليديًا إلى الكنيسة سيرًا على الأقدام ، اعتادت الملكة الوصول إلى هناك بالسيارة.

 

غالبًا ما زارت الأميرة الراحلة ديانا كنيسة القديسة مريم المجدلية عندما كانت عضوًا في العائلة المالكة، لكن كانت لأميرة ويلز روابطها الخاصة بالكنيسة منذ طفولتها.

 

ولدت الأميرة ديانا وبعد أيام جرى تعميدها وهي في سن الشهرين في الكنيسة، أغسطس 1961، عندما كانت تعيش في ساندرينجهام عندما كانت طفلة.

 

عاشت ديانا لأول مرة في بارك هاوس بساندرينجهام، حيث ارتبطت عائلتها الأرستقراطية بالعائلة المالكة لسنوات. وعرفت ديانا الملكة منذ الطفولة، لكنها انتقلت لاحقًا إلى مقر أسلاف عائلتها في آلثورب في نورثهامبتونشاير عندما ورث والدها أرض إيرلدوم.

 

غالبًا ما زارت ديانا كنيسة القديسة مريم المجدلية في يوم عيد الميلاد مع العائلة المالكة في الثمانينيات والتسعينيات، وقد كرم الابن الأكبر لديانا الأمير وليام ذكرى والدته من خلال تعميد ابنته الأولى الأميرة شارلوت في عام 2015 بنفس الكنيسة التي تم تعميد ديانا فيها.

 

كانت كنيسة القديسة مريم المجدلية مكانًا للعديد من الأحداث الملكية الرئيسية، بما في ذلك تعميد الملك جورج السادس والأميرة أوجيني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة