صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مكملات غذائية لخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.. من بينها الفواكه

سارة شعبان

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 05:23 م

تناول الأطعمة الدهنية يمكن أن يزيد من كمية كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، وقد يستقر الكوليسترول الضار داخل الشرايين؛ مما يضيق مجرى الدم إلى جانب المواد الدهنية الأخرى في الدم، يمكن أن يلتصق كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بجدران الشرايين. وعندما يحدث تمزق، يمكن أن تكون حياة الشخص على المحك.

في حين أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة هما عنصران أساسيان في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ووفقًا للأبحاث، يمكن أن تساعد مكملات أوميجا 3 في تقليل الدهون الثلاثية والالتهابات، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تشرح جمعية القلب في المملكة المتحدة الخيرية للكوليسترول، أن الدهون الثلاثية هي نوع من الدهون في الدم، وأنها مصدر رئيسي للطاقة وهي ضرورية لصحة جيدة، ولكن إذا كان لديك الكثير في دمك، فقد يزيد ذلك من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «إكسبريس البريطانية»، أن الدهون الثلاثية عبارة عن مزيج من الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة والجلسرين - وهو شكل من أشكال الجلوكوز (السكر)، ويتم تكوين هذه الدهون في الدم عن طريق الكبد ويتم الحصول عليها من نظامنا الغذائي، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على الدهون الثلاثية: اللحوم ومنتجات الألبان وزيوت الطبخ والدهون.

وهناك مكمل آخر يمكن أن يكون مفيدًا في المساعدة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم هو أرز الخميرة الحمراء.

وكشفت مراجعة الدراسة أن استهلاك موناكولين K قلل من نسبة الكوليسترول الضار بنسبة تصل إلى 25% في ثمانية أسابيع.

يمكن علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول الشديدة باستخدام الستاتينات الموصوفة من الطبيب، ولكن يوصى بشدة بتغيير نمط الحياة.

لخفض مستويات الكوليسترول، تقترح هيئة الخدمات الصحية الوطنية تناول المزيد من الأسماك الزيتية، مثل الماكريل والسلمون، والفواكه، ويُنصح أيضًا باستبدال الكعك والبسكويت، على سبيل المثال، بالمكسرات والبذور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة