النائب محمد الرشيدي ، عضو مجلس الشيوخ
النائب محمد الرشيدي ، عضو مجلس الشيوخ


برلماني: قانون الأحوال الشخصية الجديد يحقق العدالة ويحل المشكلات العالقة

علي كمال

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 05:39 م

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، إن قانون الأحوال الشخصية الجديد الذي يتم إعداده بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لن يدخر جهدا في سبيل الحفاظ على الأسرة المصرية والذي يضع مصلحة المرأة المصرية نصب عينيه وذلك منذ أن تولى رئاسة البلاد، بما يحقق العدالة والحفاظ على تماسك الأسرة المصرية.


وأوضح الرشيدي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن القانون الجديد به عدة نقاط هامة تمثلت أهمها في إنشاء صندوق لرعاية الأسرة، فضلا عن وثيقة تأمين لدعمها ماديا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، وهذا شئ جيد وسوف يعمل على حل العديد من المشاكل التي كانت موجودة في السابق.
وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن القانون يمنح صلاحيات جديدة للقاضي للتعامل مع الحالات العاجلة من أجل دعم الأسرة، وهذا يعد شئ عظيم طال انتظاره، حيث أنه سيعمل على إنهاء حالات المنازعات التي كانت تستمر لسنوات وتزيد من العداوات بين أفراد الأسرة.


وعن توثيق الطلاق، أكد الرشيدي، أن تضمن القانون لتلك النقطة هو شيء هام كما هو الحال في توثيق الزواج وذلك لضمان حقوق الطرفين بعد الطلاق والحد من المنازعات التي تحدث في هذا الشأن، فضلا عن الحفاظ على الذمة المالية لكل زوج ونصيب كل منهما في الثروة المشتركة التي تكونت أثناء الزواج.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة