الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي يوضح أهم شروط عقد الزواج في قانون الأحوال الشخصية الجديد

مصطفى أحمد- أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 - 12:00 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "عندما تحدثت عن عدم الإنجاب فى أول ثلاث سنوات من الزواج، البعض فهم أنه يقول ذلك من أجل تنظيم الإنجاب".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح، مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية: "كل شاب كان فى بيت أسرته، كان معتمد على الأسرة، ولكن بعد ذلك أصبح مسئولا عن بيت بمفرده، فيجب أن يكون هناك فرصة لمعرفة الحياة الجديدة".

وتابع الرئيس: "إجراءات الكشف الطبي في عقد الزواج بالقانون الجديد، يشترط سلامة العقل للزوجين وهناك نقاش عميق تم فى هذا الأمر، والدولة تبحث عن حلول من أجل سلامة الأسرة".

وأوضح أن إجراء الكشف الطبي، للمقبلين على الزواج سيكون بموافقة لجنة برئاسة قاضي، والنتائج تكون مميكنة، من وزارة الصحة، ويكون فيها سلامة التحاليل.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أنا مش بعقد أن بطمن كل أسرة، وأن الزواج ليس بالأمر البسيط".

وأكمل الرئيس: "لما اتكلمنا عن قانون الأحوال الشخصية قولنا شوية ملامح للقانون.. والنخبة اللي اشتغلت فيه مطمئنين أنهم خدوا كل وجهات النظر، وتم طرحها لأن الناس كانت بتشوف الكلام ده على منصة القضاء على مدى 30 سنة وأكثر".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية بالجيزة: "لما اتكلمنا عن الملامح الرئيسية ده مش معناه أنكم ما تعملوش حسابكم في الحوار حوله.. لازم تعملوا حوار مجتمعي للقانون.. وزير العدل موجود معانا يكلمنا عن القانون الجديد".

وكانت فعاليات افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، قد بدأت صباح اليوم الإثنين، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القران الكريم.

وتعد شركة النصر للكيماويات الوسيطة، أحد الصروح الصناعية المصرية، التى تتمتع بقوة المنتج الوطنى، بالإضافة للتطور المستمر على كافة قطاعاتها ومصانعها، مع التزامها بالمعايير العالمية والبيئية، حتى أننا يمكننا إطلاق عليها بأنها صرحا وطنيا عملاقا فى الصناعة الوطنية المصرية، التى تتماشى مع فلسفة ورؤية الجمهورية الجديدة، وشركة النصر للكيماويات الوسيطة شركة متفردة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التى تعمل فى نفس المجال فى الشرق الأوسط، وذلك لتعدد أنشطة المصانع الموجودة بالشركة واختلاف منتجاتها.

تتكون شركة النصر للكيماويات الوسيطة من مجمع الصناعات الكيماوية  بالمنطقة الصناعية بأبو رواش  محافظة الجيزة، والذى يعتبر  أكبر وأقدم صرح صناعى بالقوات المسلحة، حيث أُنشأ عام 1972 ويقع على مساحة تقارب مائتين وخمسون فداناً، حيث ساهم تواجد شركة النصر للكيماويات الوسيطة بهذه المنطقة، فى تحقيق الريادة لتنمية وتعمير المنطقة الصناعية، حيث وفرت الشركة الخدمات الأساسية للشركات والمصانع المجاورة، ما أدى إلى تنمية المنطقة الصناعية واتساعها وزيادة أنشطتها المختلفة.

اقرأ أيضا:«الخدمة الوطنية»: منتجات شركة النصر تغزو 55 دولة حول العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة