صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وكالة ناسا تجري اختبارًا لمركبة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية (eVTOL)

ناريمان محمد

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 10:12 ص

بينما كانت السيارات الطائرة رؤية لأفلام الخيال العلمي، بدأت العديد من الشركات ، بما في ذلك وكالة ناسا ، في تحويلها إلى حقيقة واقعة.

وتركت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" سيارة طائرة تصطدم بالأرض عن قصد، وتم الانتهاء من هذا الاختبار لمعرفة كيف ستستجيب المركبة الكهربائية للإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) لمثل هذا الحدث، وكانت من قبل فعلت الأمر نفسه بخصوص صاروخ ولكن في هذه المرة لاختبار قوة الاصطدام بكويكب.

لمحاكاة " الانهيار الشديد '' ، أسقط مهندسو ناسا مركبة eVTOL وهمية تحتوي على ست دمى لاختبار التصادم من ارتفاع.


كانت طائرة الاختبار عبارة عن تصميم مرجعي حكومي لطائرة eVTOL مستقبلية مكونة من ستة أفراد، لقد كان نموذجًا من طراز `` Lift + Cruise '' ، مما يعني أنه سيقلع عموديًا ويطير مثل الطائرة التقليدية، قبل إسقاطها ، تم إجراء مجموعة متنوعة من التجارب على طائرة الاختبار والتي ستسمح للباحثين بفهم مدى واقعية المحاكاة.

ويتضمن ذلك تكوينات متعددة للمقاعد، ولعبة اختبار التصادم بأحجام مختلفة، وطابق سفلي مركب لامتصاص الطاقة طورته وكالة ناسا، وتم رفع الطائرة لأول مرة في الهواء في منشأة أبحاث الهبوط والتأثير (LandIR) في مركز أبحاث لانجلي التابع لناسا في هامبتون ، فيرجينيا.

قال جاستن ليتيل ، احدى المسؤولين في الاختبار "بينما لا نزال نتصفح البيانات والفيديو ، وهذه النتائج أولية ، نرى أن هناك حدثين رئيسيين حدثا أثناء هذا الاختبار".

اضاف " يفصل تقرير هذه الأمور على النحو التالي:  كان الحدث الأول هو سحق الأرضية وتمسيد المقعد. يعمل الطابق السفلي ومقاعد امتصاص الطاقة على النحو المنشود ويحد من  التأثير على دمى اختبار التصادم.

والثاني هو انهيار الهيكل العلوي. لا يزال يتم تحديد تأثير انهيار الهيكل العلوي على دمى اختبار التصادم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة