جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية


معهد تكنولوجيا المعلومات ينظم ندوة بعنوان «استشعار ترددات موجات الراديو»

محمد عبادي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 11:25 ص

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن معهد تكنولوجيا المعلومات فرع جامعة قناة السويس نظم ندوة علمية أستضاف خلالها الباحث المصري العالمي البروفسور مؤنس أمين  مدير مركز الاتصالات المتقدمة بجامعة فيلانوفا بالولايات المتحدة الأمريكية. 

اقرأ أيضاً| طلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية يؤدون الامتحانات إلكترونيا

والذى  قام بتناول موضوع "استشعار ترددات موجات الراديو من اجل تطبيقات المراقبة الصحية"،
Radio Frequency Sensing for Health 
Monitoring Applications

وتابع "مندور " إن الندوة تهدف إلى عرض مزايا استشعار موجات الراديو لتطبيقات المنازل الذكية وانظمة الرعاية الصحية تحديدًا لمتابعة الأنشطة البشرية داخل دور الرعاية. 

وقال الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الندوة شهدت مشاركة من  طلاب كلية الهندسة والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، وطلاب المعهد واعضاء تدريس من الجامعة.

وأكد البروفسور مؤنس أمين، أن تكنولوجيا الاستشعار وتحليل البيانات تعتبر من أقوى الأدوات المستخدمة لتحديد موضع كبار السن داخل البيوت وتحديد مواقعهم ومراقبة أنشطتهم اليومية، والذي  يساعد بدوره في اكتشاف حوادث غير مرغوب بها مثل الوقوع او تغيير نمط الحياة اليومية الذي قد يعد دليلا على تغيرات في الصحة أو الإدراك عند كبار السن.

ويساعد استــشعار موجات الراديو أيضًا في مراقبة العـلامات الحيوية واكتشـاف بعض أعـراض الأمراض العصبية والبدنية، وقدمت الندوة شرحًا تفصيليًا لهذه النقاط مع عرض أمثلة وتطبيقات فعلية معتمدة على استشعار موجات الراديو.

 وفي نهاية اللقاء قام الدكتور مؤنس أمين بإهداء نسخة من كتابه لجامعة قناة السويس.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة