نظرة وداع من بيليه لقبر الأسطورة الأرجنتيني الراحل مارادونا
نظرة وداع من بيليه لقبر الأسطورة الأرجنتيني الراحل مارادونا


«بيليه» ليس الأول.. مشاهير خططوا لجنازاتهم قبل وفاتهم (صور)

محمد رمضان

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 12:29 م

مشهد قديم يعاد تصديره من جديد، ويرتبط بأسطورة كرة البرازيلية «بيليه»، بعد الإعلان عن بدء الإعداد لجنازته قبل وفاته بالفعل، ما يعيد للأذهان التخطيط المسبق لجنازات المشاهير.

 

ويتيح التخطيط المسبق للجنازة أن يكون لك القول الفصل في كيفية تذكرك؛ إذ تُظهر جنازات المشاهير هذه أنه يمكن لأي شخص ترتيب جنازته مسبقًا، ويمكن للجميع الاستفادة من التفكير في المستقبل.

 

اقرأ أيضًا| «أصابها الغرور».. لماذا تجاهل الأمريكيون دعم ميجان ماركل؟

 

ويتلقى بيليه «82 عامًا» فترة علاج حساسة في أحد مستشفيات مدينة ساو باولو البرازيلية، والتي تم احتجازه فيها منذ نحو شهر، بسبب تدهور حالته الصحية في ظل معاناته من سرطان القولون.

 

الأسطورة بيليه

 

نادي سانتوس البرازيلي، الذي يعد بيليه أبرز رموزه، سارع إلى تجهيز جنازة للأسطورة رغم أنه لا يزال حيا، إذ يظهر مقطع فيديو تجهيزات سانتوس لجنازة بيليه، التي يبدو أن مسؤولي النادي باتوا يعتقدون أنها قريبة، في ظل تدهور حالته الصحية.

 

 

كما جهز سانتوس نعشا فاخرا حمل على أحد جوانبه الخارجية صورة منحوتة لبيليه وهو يداعب الكرة بقميص الفريق، حيث ستتجمع الجماهير البرازيلية في ملعب فيلا بيلميرو معقل الفريق، لوداع بيليه حال إعلان حالة وفاته، ولم يعرف حتى الآن ما إن كان الأسطورة البرازيلية بيليه هو الذي خطط لهذه الجنازة مسبقا أم أنها مبادرة من ناديه السابق.

 

ولعب بيليه لنادي سانتوس أغلب مسيرته (1956-1974)، فيما تم الإعلان عن إضافة تاج إلى شعاره، في إشارة إلى بيليه الذي يُلقب بـ«الملك»، على أن يتم اللعب بالشعار الجديد بداية من عام 2023.

 

محمد علي كلاي

 

عندما توفي بطل العالم الملاكم محمد علي في يونيو 2016، تمكن الملايين من المشجعين من جميع أنحاء العالم من مشاهدة بث مباشر لجنازته للتعبير عن احترامهم. 

 

وقد تم تخطيط مراسم جنازة محمد علي كلاي، التي حضرها أكثر من 20000 شخص في مدينة لويزفيل، مسقط رأس علي مسبقًا من قبل ذا جريتست نفسه.

 

 

وبحسب ما ورد كان «كلاي» يخطط لكل تفاصيل حفل تأبينه لسنوات، بعد تشخيص إصابته بمرض باركنسون، ووفقًا لمتحدث رسمي فقد جمع محمد علي كلاي عائلته معًا وأخبرهم بالضبط ما هو نوع الجنازة التي يريدها، موضحا أنه يريد جنازة شاملة حيث يمكن للجميع احترامها.

 

تيموثي جيانوتي، الباحث الذي ساعد محمد علي كلاي في بعض التخطيط، قال للصحفيين: «الرسالة التي سنرسلها ليست رسالتنا.. لقد صممها بالفعل البطل نفسه».

 

المغني ديفيد بوي

 

في نفس العام، صدمت وفاة المغني ديفيد بوي المعجبين، الذين لم يكن لديهم أدنى فكرة عن علاج المغني والموسيقي من مرض السرطان، على الرغم من أنه أبقى مرضه سريًا، إلا أن بوي فكر كثيرًا في الطريقة التي يريد أن يتذكرها.

 

ناقش الفنان والموسيقي الشهير خطط الجنازة بالتفصيل مع زوجته، فقد تم حرق جثته دون مراسم جنازة رسمية في بالي وتناثر رماده. لقد ألهمت الجنازة الخاصة الخالية من الضجيج البريطانيين الآخرين لاستكشاف حرق الجثث المباشر في جنازاتهم.

 

أسطورة البوب برينس

 

خطط أسطورة البوب برينس أيضًا لجنازته كقضية خاصة للعائلة فقط، وبصفته من شهود يهوه، أوضح الأمير للأصدقاء والعائلة أن جنازته يجب أن تكون احتفالًا محترمًا ولكن بسيطًا.

 

ومع ذلك، وافقت العائلة أيضًا على حفل تذكاري مرصع بالنجوم تكريماً له، فقد اشترى حوالي 20000 معجب تذاكر لحضور العرض في سانت بول بمينيسوتا، حيث قام الموسيقيون المشهورون بما في ذلك ستيفي وندر وتشاكا خان وجيسي جي بأداء أغاني برنس تكريمًا لها.

 

 

بعد وفاة أيقونتي الموسيقى برينس وبوي ، بدأ النجم الكندي جاستن بيبر أيضًا في التفكير في توديعه الأخير، إذ قال المغني الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 22 عامًا فقط، إنه يريد أن يكون لشاهد قبره صورة ثلاثية الأبعاد تعمل بالطاقة الشمسية لنفسه حتى يشعر المشجعون بالقرب منه وموسيقاه بعد سنوات من وفاته.

 

من المشاهير الآخرين الذين بدأوا التخطيط لجنازتهم الخاصة الممثلة كيم كاترال - التي لديها شاهد قبر ومراسم دفن في ليفربول تم اختيارها بالفعل.  

 

لماذا تخطط لجنازتك مسبقًا؟

 

التفكير في نوع الجنازة الذي تريده، والتحدث إلى أحبائك عن رغباتك، هي طريقة أساسية للتخطيط للمستقبل، بحسب ما نشره موقع Avalon.

 

ويمكن أن يكون ترتيب الجنازة تجربة مزعجة ومرهقة، لكن معرفة ما كنت تريده بالضبط يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط، حيث سيعرف أحباؤك أنك ستحصل على الجنازة التي أردتها.

 

يتيح لك شراء خطة جنازة مدفوعة الأجر تأمين رسوم مدير الجنازة بأسعار معقولة، مما يحمي أحبائك من ارتفاع تكاليف الجنازة وديون الجنازات، وهو ما تقدمه إحدى المجموعات حول خطط الجنازات المرنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة