كاميرات المراقبة
كاميرات المراقبة


تكنولوجيا جديدة لضبط كاميرات المراقبة في المباني للتنبؤ بهجوم إرهابي |فيديو

حسين دسوقي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 06:02 م

أفاد تقرير لقناة «العربية»، أن هناك تكنولوجيا جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لضبط كاميرات المراقبة في المباني والمنشآت للتنبؤ بهجوم إرهابي محتمل، التقنية تستغل الثواني التي يظهر فيها المهاجم قبل تنفيذ أي عملية إرهابية لتشرع هذه التكنولوجيا بتفعيل خطة استجابة آلية تشمل إغلاق الأبواب وإطلاق صفارات الإنذار.

اقرأ أيضا | دراسة: الذكاء الاصطناعي يقلص عواقب الجلطات الدماغية

وأضاف التقرير، أن التكنولوجيا الجديدة عند الشعور بالهجمات تتواصل بالشرطة مع تقديم معلومات وافية كمواد فيديو أو أصوات توثق وجود إرهابي في المبني مع تحديد الموقع بدقة لتتمكن الشرطة من ضبط منفذ الهجوم المحتمل قبل أن ينفذ مخططه.


وقال ديف فريسر رئيس شركة "اومنيلرن": إن هناك أكثر من 70 مليون كاميرا أمنية في أمريكا وتشير التقديرات إلى أن أقل من 1% منها تتم مراقبتها بشكل نشط أما تقنيتنا ستقوم بمراقبة كاميرات الأمن على مدار 24 ساعة في اليوم.


وأكد التقرير، أن مطوري هذه التكنولوجيا يعتبرون أن حوادث المدارس التي شهدت إطلاق نار وقتلي كان يمكن تفاديها لو رصد المنفذون عند مداخل المبني أو في ردهات الاستقبال وحتي في غرف السلالم حيث إن هذه التكنولوجيا أعلن عنها في ذكرى مرور 10 سنوات على قتل 6 بالغين وعشرين طفلا في مدرسة ساندي هوك الابتدائية بولاية كونيتيكت الأمريكية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة