السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة


أول تعليق من وزير الزراعة على تداول المبيدات الفاسدة

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 10:24 م

نفى السيد القصير وزير الزراعة، ما تردد عن مبيدات زراعية محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة.

وأضاف القصير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن البعض لا يريد أن تنجح الدولة، مؤكداً أن مصر بها معامل للرقابة على المبيدات وهي معامل مرجعية في الشرق الأوسط وهناك منظومة رقابية غير موجودة في أي دولة".

وأعلن وزير الزراعة، أنه لأول مرة في التاريخ، يصل حجم  الصادرات المصرية هذا العام إلى 6 مليون و200 ألف طن بتكلفة 4 مليارات دولار، وهذا رقم لم يتحقق قبل ذلك، فكيف يتم تصدير هذا الرقم من الصادرات المصرية وهناك من يقول أن الدولة تستخدم مبيدات فاسدة".

واضاف السيد القصير وزير الزراعة، أن هناك رقم آخر يعادل رقم الصادرات من السلع الزراعية وهي السلع المعبأة، وأصحاب الشائعات متواجدين ولكن هناك منظومة سليمة وإجراءات واضحة للجميع فلا يجب تصديق كافة الشائعات التى يتم تداولها فكافة الحاصلات الزراعية فى مصر آمنة".

ورصد المركز الإعلامي بمجلس الوزراء تردد أنباء بشأن تداول مبيدات زراعية محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

ومن جانبها أكدت وزارة الزراعة أنه لا صحة لتداول مبيدات زراعية محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة، مُشددةً على أن كافة مبيدات الآفات الزراعية المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة تمامًا، ومطابقة لكافة المواصفات القياسية، ولا تشكل أي خطورة على الصحة العامة للمواطنين، أو على الإنتاج الزراعي.

اقرأ أيضاً .. القصير: 350 سلعة زراعية مصرية تغزو 160 سوقًا عالميًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة