ندوة للتوعية في السلامة والصحة
ندوة للتوعية في السلامة والصحة


«القوى العاملة» تنظم ندوة للتوعية في السلامة والصحة المهنية بكفر الشيخ   

محمد عوض

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 12:29 م

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ ، ندوة للتوعية بشركة الزيوت والصابون في مجال السلامة والصحة المهنية، بحضور المدير التنفيذي لقطاع كفر الشيخ والسيد مدير إدارة السلامة والصحة المنهية بالمديرية، والعاملين بمصنع الزيوت والصابون وممثلين عن حقوق الإنسان ، وذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاته بالتواصل المستمر مع العمال في بيئة العمل وتقديم النوعية والتوجيه في مجال السلامة والصحة المهنية لكافة قطاعات الإنتاج.

وأوضح حازم على حسن مدير مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ، في تقرير تلقته منه وزارة ، القوى العاملة أن الندوة التي تم تنظيمها جاءت بناء على حرص وزارة القوى العاملة على توفير بيئة عمل آمنه لعمال مصر وتوفير سبل الدعم اللازم في مجال التوعية بالسلامة والصحة المهنية داخل المنشآت الموجودة بالمحافظة في مختلف قطاعات العمل. 

وأضاف مدير المديرية، أنه في ختام الندوة تم تسليم درع شركة الزيوت والصابون لمدير المديرية تقديرا للجهود المبذولة في الحفاظ على سلامة العاملين وتقديم أوجه الدعم في مجال السلامة والصحة المهنية ،ونقل المدير التنفيذي تحيات جميع العاملين  لوزير القوى العاملة على اهتمامه وحرصه  على حماية حقوق عمال مصر.

يذكر أن السلامة والصحة المهنية هي علم مهم جدا يهدف إلى حماية العاملين بالمصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تسبب بإصابات للعامل أو وفاة لاقدر الله وأيضاً أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة.

وهذا العلم يترسخ بعدة معايير واشتراطات يجب إتباعها للحفاظ على سلامتنا وسلامة من حولنا، وكما يقال السلامة للجميع فيقصد هنا أنها مسؤولية الجميع وتكاتفهم ليعيشوا في بيئة عمل آمنة ومطمئنة.

وتدخل السلامة والصحة المهنية في كل مجالات الحياة، فعند التعامل مثلا: مع الكهرباء والأجهزة المنزلية فلا غنى عن اتباع اشتراطات السلامة العامة وكذلك يجب قرائه الكتيب الخاص في الأجهزة المراد استخدامها عند التعامل مع الكهرباء وأيضا عند قيادة السيارة فلن تستغني عن إتباع قواعد السلامة المرورية مثل (اللوحات الإرشادية، الزام جميع من بالمركبة بربط حزام الأمان، التقيد بـالسرعة المحددة)، فالسلامة دائما تكون (أولاً).


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة