يون سوك يول
يون سوك يول


رئيس كوريا الجنوبية يأمر بالرد على «استفزازات» بيونج يانج

الأخبار

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 08:25 م

سول- وكالات الأنباء:

أصدر ؤرئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم توجيهات إلى المسئولين فى بلاده، بضرورة الرد بالمثل على أى استفزاز من جانب بيونج يانج، وذلك فى أعقاب اختراق طائرات مسيّرة كورية شمالية، المجال الجوى لبلاده.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» عن يون سوك يول، قوله، خلال اجتماع أمنى طارئ «يجب التأكد من الرد بالمثل على أى استفزاز من قبل كوريا الشمالية، فهذه هى أقوى وسيلة لردع الاستفزازات». وأضاف الرئيس الكورى الجنوبي، «يجب ألا نخاف أو نتردد، بسبب امتلاك كوريا الشمالية أسلحة نووية».

وأثار تسلل الطائرات دون طيار يوم الاثنين الماضى تساؤلات حول مدى استعداد الجيش الكورى الجنوبى للتصدى للاستفزازات المحتملة من الطائرات المسيرة.

وأشارت هيئة الأركان المشتركة إلى سلسلة من الإجراءات لمواجهة التهديدات الناجمة عن الطائرات المسيرة الكورية الشمالية، من بينها خطة لإجراء تدريبات مشتركة ضد الطائرات المسيرة، بمشاركة مختلف القوات المسلحة.

وقالت الهيئة إن هذا جزء من الجهود المبذولة لإجراء تدريب «واقعي» بالنظر إلى سيناريوهات الاستفزاز المحتمل لكوريا الشمالية الذى ينطوى على طائرات مسيرة صغيرة. 

واعتذر وزير دفاع كوريا الجنوبية، لى جونج-سوب عما وصفها بأنها عملية عسكرية فاشلة لإسقاط الطائرات المسيرة الكورية الشمالية. وقال وزير الدفاع خلال جلسة للجنة الدفاع الوطنى البرلمانية «أود أن أقول إننى آسف للمواطنين على نتيجة العملية التى تم إجراؤها ردا على استفزاز كوريا الشمالية بطائرات مسيرة».

فى غضون ذلك، أعلن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون فى تقرير إلى قادة الحزب الحاكم عن أهداف جديدة لجيش بلاده، وفق ما ذكر الإعلام الرسمى أمس ملمّحا إلى أن اختبارات الأسلحة ستتواصل العام المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة