شريف العريان
شريف العريان


العريان: نجاحات الخماسي الحديث لم تكن وليدة الصدفة

أميرة أنور

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 10:35 م

أكد شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث أن النجاحات التي حققها الاتحاد لم تكن وليدة الصدفة، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز الأفضل، بعد حصوله على الجوائز الرئيسية في الحفل السنوي الذي أقامه الاتحاد الدولي للعبة على هامش اجتماع الجمعية العمومية رقم 72 للاتحاد الدولي في مدينة نيس بفرنسا، وسط تواجد أكثر من 85 دولة.

وخلال الحفل تم تكريم أبطال الخماسي الحديث الحاصلين على ميداليات في البطولات العالمية بالإضافة إلى تكريم خاص لذوي الهمم، كما تم تكريم الأفضل في هذا العام في اتحاد الخماسي الحديث على جميع المستويات ناشئين وشباب ومدربين حيث تم توزيع 20 جائزة للأفضل.

وقال العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، الشكر لجميع الحضور: "في البداية أرحب بالداعم الرئيسي للرياضة المصرية عامًة والخماسي الحديث خاصة الوزير النشيط دكتور أشرف صبحي، ورؤساء الجامعات المصرية وأعضاء اللجنة الأولمببة، وبجميع الحضور، ورعاة الاتحاد شركاء النجاح في مسيرة البطولات، وأوجه لهم الشكر على كل ما قدموه للوصول لهذه النجاحات".

وأضاف "الوصول لهذه النجاحات لم تكن وليدة الصدفة، لكنها نتيجة عمل شاق من كل المنظومة، ونأمل أن نصل إلى باريس 2024 والفريق في كامل الجاهزية لتحقيق ميداليات على صعيدي الرجال والسيدات، كما كان الحال في طوكيو حين احرزنا فضية من خلال أحمد الجندي".

وكذلك حصول اللاعب محمد الجندي علب جائزة أفضل لاعب ناشئ في العالم تحت 21 عاما لعام 2022 ، كما فاز معتز وائل بجائزة أفضل لاعب شاب تحت 19 عاما في العالم لعام 2022.


و كانت اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد أقميت يومي 10و 11 فبراير على هامش الجمعية العمومية التي تمت خلالها مناقشة  جميع المواضيع ومن أهمها اعتماد "الموانع “ كلعبة خامسه بدل من الفروسية والتي تخرج رسميا أولمبياد باريس 2024.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد قرر  استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن بدون أحصنة ليقوم الرياضيين بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم لتحافظ رياضة الخماسي الحديث على رونقها حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعيها، حيث أعلن في نوفمبر الماضي استبعاد الفروسية من منافسات الألعاب الخمسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة