صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دعم بقيمة 889 مليون يورو.. إيطاليا تمنح الكالتشيو قُبلة الحياة

ناجي أبو مغنم

الخميس، 29 ديسمبر 2022 - 04:48 م

وافق مجلس الشيوخ الإيطالي، اليوم، على قانون موازنة 2023 ، والتي تعمل على دعم الشركات والعائلات في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة في الأسواق الدولية، ومن بين المستفيدين سيكون هناك فرق كرة قدم وشركات رياضية بشكل عام.

ووفقا لصحيفة آس الإسبانية، فقد تضمن قانون التوازن أخيرًا قاعدة "حفظ كالتشيو" ، التي كان كلوديو لوتيتو ، مالك لاتسيو والسيناتور من حزب فورزا إيطاليا ، يقاتل من أجلها الشهر الماضي؛ حيث انتصرت المعركة على الرغم من وجود وزيرين ضدها وهذا هو الأكسجين لفرق الدوري الإيطالي ، الذين سيكونون قادرين على دفع جميع الضرائب المستحقة عليهم على 60 قسطًا على مدار السنوات الخمس المقبلة. 

وتمكنت الأندية الرياضية ، بين 1 يناير و 22 أكتوبر 2022 ، من تعليق دفع مختلف الضرائب (إيربف ، ضريبة القيمة المضافة والضرائب الجماعية والإقليمية الإضافية) بفضل لائحة قانون التوازن الأخير بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة.

اقرأ أيضًا| جدول الدوري الإيطالي.. نابولي يُغرد منفردًا بالصدارة خلال فترة التوقف

مع الإجراء الجديد ، سيكون من الممكن للأندية (والشركات التي تطلبها) دفع الضرائب المقابلة على 60 قسطًا على مدى خمس سنوات ، مع تكلفة إضافية بنسبة 3 ٪ مقارنة بالرقم الأولي. سيكلف القانون الدولة الإيطالية 889 مليون يورو ، 500 منها مرتبطة فقط بفرق الدوري الإيطالي. وفقًا لبيانات من 'Corriere della Sera' ، على سبيل المثال ، يضيف إنتر 50 مليون يورو من المدفوعات المعلقة ، ولاتسيو وروما رقم مماثل ويوفنتوس حوالي 30 مليونًا ونابولي 25 وميلانو 10. وبالتالي ، فإن ما لن تحصل عليه الخزانة في عام 2022 ، سيتعين استرداده بين عامي 2023 و 2027 بزيادة قدرها 26.67 مليون. سيتعين على الأندية دفع الأقساط الثلاثة الأولى خلال الأيام السبعة المقبلة ، بينما سيتم دفع الأقساط التالية شهرًا بشهر (سيؤدي تخطي واحد إلى تراجع التسهيل والعقوبات).

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة