الفنانة مي سليم
الفنانة مي سليم


مي سليم: أنا مش ضد الرجالة.. «التاروت» أهم أعمالي المقبلة | حوار

أخبار النجوم

الخميس، 29 ديسمبر 2022 - 11:35 م

كتبت: ندى محسن

بشقاوتها وخفة دمها المعهودة؛ عادت مي سليم إلى الساحة الغنائية من جديد بعد غياب سنوات طويلة بأغنية "إحنا كبنات" من كلمات محمد مصطفى ملك، ألحان محمود أنور، وتوزيع محمد مجدي، وطرحت مي من خلال الأغنية قصص وحكايات البنات بعد الإرتباط، والتطورات التي تطرأ على علاقتها بالرجل، وهو ما تناولته بطريقة كوميدية خفيفة.

وتأتي هذه الأغنية كبداية لعدد من الأعمال الغنائية التي تستعد مي لطرحها بطريقة "السينجل" بعدما أعلنت تركيزها على الغناء بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، كما تواصل نشاطها الفني على صعيد السينما والدراما بمشاركتها في 3 أفلام دفعة واحدة هم "التاروت"، "كابتن چاك"، و"أتنين في واحد"، بالإضافة إلى مشاركتها في الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل "السجل الأسود" مع خالد سليم.

تحدثت مي في الحوار التالي عن كواليس عودتها للغناء، وأسباب ابتعادها عنه لسنوات طويلة، وسر تحيزها للمرأة في أغنياتها الجديدة، كما كشفت تفاصيل أعمالها السينمائية والدرامية المقبلة.

- بداية.. عُدتِ مؤخراً للساحة الغنائية بأغنية "إحنا كبنات".. ما الذي جذبك لتقديمها؟
"إحنا كبنات" فكرتها جديدة ومختلفة، وهذا أكثر ما جذبني لتقديمها، فهي لا تُشبه أي عمل سبق طرحه على الساحة الغنائية من قبل، فضلاً عن أن موضوع الأغنية "لذيذ" و"دمه خفيف"، وهذا الموضوع لم أتطرق لطرحه من قبل، واُعبر من خلالها عن المشاعر التي تمر بها شريحة كبيرة من الفتيات عند ارتباطها عاطفياً بالرجل، والتطورات التي تطرأ على علاقاتهما، وهو ما يحدث في الواقع بنسبة 60%، وهذا ما لمسته بعدما أخذت رأي عدد كبير من صديقاتي المحيطات بي وشقيقاتي ميس ودانا وابنتي “لي لي” في الأغنية، ووجدت منهن حماس وتشجيع كبير لتقديمها، وأنا أيضاً شعرت إنني على إقتناع بموضوع وفكرة الأغنية، وبفضل الله نالت إعجاب الجمهور.

- ما سر غيابك الطويل عن الساحة الغنائية؟
غيابي عن الساحة الغنائية ليس بإختياري، بل بسبب الظروف الصعبة التي عصفت بالسوق الغنائي من تراجع شركات الإنتاج وخلافه، أيضاً أعترف أن التمثيل شغلني كثيراً عن الغناء، فقد كان نشاطي الفني منقسم بين الأعمال السينمائية والدرامية فقط، لكن سأركز في الغناء خلال الفترة القادمة بشكل كبير لاسيما إنني في اشتياق دائم للمسرح والجمهور.

- على ذكر تركيزك في الغناء.. هل فكرة تقديم ألبوم كامل واردة أمامك في الوقت الحالي؟
لا، لأن الألبوم يأخذ وقتاً طويلاً في التحضيرات والتنفيذ فضلاً عن أن الأغنية “السينجل” تُحقق التواجد والانتشار القوي والسريع في عصر “السوشيال ميديا”، وأُفضل أن أتواجد على الساحة الغنائية بأغنية “سينجل” كل فترة، وهذه خطتي خلال الفترة المقبلة.

«تحيز للمرأة»
- بالعودة للحديث عن “إحنا كبنات”.. ألم تخشين غضب جمهورك من الرجال بسبب تحيزك للمرأة في الأغنية؟
لا أبداً، وأريد أن أنفي الاعتقاد الشائع بأن الأغنية تُهاجم الرجال أو تُعاديهم، أو تُنصف المرأة على حساب الرجل، بل على العكس أقول من خلال الأغنية بأن الفتيات متسامحات، و”قلبنا أبيض”، وأقل فعل أو كلمة بسيطة قادرة على إسعادنا، وهذه الرسالة الأهم للرجل، ووجدت تفاعل كبير من الرجال على الأغنية وتسجيل إعجابهم بها عبر “السوشيال ميديا”، وأعدهم أن تكون أغنيتي القادمة في صالحهم.

اقرأ أيضًا مي سليم: 2022 علمتني الأدب

- كيف لمستِ ردود أفعال الجمهور؟
بفضل الله الأغنية نالت إعجاب الجمهور، ووصلتني العديد من التعليقات الإيجابية سواء عبر مواقع “السوشيال ميديا” أو من خلال رسائل المحيطين بي، كما تلقيت التهنئة من صديقاتي الفنانات بوسي، آيتن عامر، رزان مغربي، روبي، ساندي، وبشرى، والفنانين كريم أبو زيد، محمد نور، محمد ثروت، وإدوارد، وغيرهم، وسعدت بالتعاون الأول بيني وبين المُنتجة آلاء لاشين من خلال “إحنا كبنات”، وسيثمر هذا التعاون عن عدد من الأغنيات الجديدة والمختلفة التي انتهيت من تسجيلها مؤخراً استعداداً لطرحهما خلال الفترة القادمة بشكل منفرد، وأتمنى أن يكون النجاح حليف هذه الأعمال.

- ما الموضوعات التي ستهتمين بتقديمها خلال أعمالك الغنائية المقبلة؟
سأحرص على اختيار موضوعات مختلفة وجديدة لم تُطرح من قبل، وأنجذب بشدة إلى الموضوعات التي تعبر عن شخصيتي وتُشببها إلى حد كبير، فكل أغنياتي عبرت عن شخصيتي ولو بجزء بسيط.

«السجل الأسود»
- تشاركين في الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل “السجل الأسود”.. ما تفاصيل العمل؟
أستعد لتصوير العمل خلال الأيام القليلة المقبلة، والمسلسل مُكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، ويشارك في العمل مجموعة كبيرة من النجوم منهم خالد سليم، دينا، الأردني منذر رياحنة، هالة فاخر، محمد نجاتي، أحمد عبد الله محمود، حازم إيهاب، وتأليف ياسر بدوي، وإخراج جميل جميل المُغازي. 

- ما طبيعة شخصيتك في العمل؟
أُجسد من خلاله شخصية فتاة شريرة لكن بتناول جديد ومختلف، فقد سبق وأن قدمت الشر في مسلسل “ولي العهد”، والجمهور كرهني بسبب هذا الدور، وأتمنى أن ينال أيضاً “السجل الأسود” إعجاب الجمهور.

- حققتِ ثُنائي ناجح مع الفنان خالد سليم في عدد من الأعمال السابقة.. كيف تجدين العمل معه؟
سعيدة بالعمل مع خالد سليم، فهو فنان ذكي وشاطر، وهناك “كيمياء فنية” خاصة بيننا تظهر بوضوح على الشاشة، وأيضاً في الكواليس التي يسودها روح التفاهم والتناغم بيننا ما ينعكس على أدائنا بشكل خاص وعلى العمل بشكل عام.

«التاروت»
- تشاركين أيضاً بفيلم “التاروت”.. ما طبيعة القضية أو الرسالة التي يطرحها العمل؟
الفيلم يتطرق لمناقشة واحدة من أهم القضايا الاجتماعية التي يجب تسليط الضوء عليها، وعلى مُرتكبيها، وهي التحرش، ويعرض العمل قصة 3 فتيات يتعرضن للتحرش في الصغر، ويعكس مدى تأثير هذا الفعل على حياتهن، فكل واحدة منهن تعيش مأساة في حياتها بسبب ما تعرضت له، ويجمعني العمل مع النجمات سمية الخشاب، ورانيا يوسف اللاتي سعدت بالعمل معهن، والكواليس بيننا أكثر من رائعة، ويشارك في الفيلم أيضاً عدد من النجوم منهم عبد العزيز مخيون، علاء مرسي ، محمد عز، وتأليف معتز المفتي، وإخراج إبرام نشأت، وأعتبره من أهم الأعمال السينمائية التي أُشارك بها خلال الفترة المقبلة.

- هل سبق وأن تعرضتِ للتحرش أو المضايقات اللفظية أو الجسدية؟
لم أتعرض لمثل هذه المواقف المُؤلمة من قبل، لكن أستمعت إلى قصص وحكايات بعض الأشخاص ممن تعرضوا لمثل هذا الفعل الشنيع، كما تابعت عدد من القضايا الهامة التي أُثُيرت في وقت سابق عبر مواقع “السوشيال ميديا”، وأتمنى أن نكون قد استطعنا من خلال فيلم “التاروت” طرح القضية وتناولها بشكل يليق بالجمهور والمجتمع المصري والعربي.

«كابتن چاك»
- ماذا عن مشاركتك بفيلم “كابتن چاك”؟
قاربت على الانتهاء من تصوير مشاهدي في الفيلم، وتدور أحداثه في إطار “كوميدي لايت”، بمشاركة النجوم محمد ثروت، حجاج عبد العظيم، ليلى عز العرب، وإخراج شادي علي، كما أشارك بفيلم “أتنين في واحد” من إخراج أحمد يسري.

- هل يشغلك “التريند”؟
لا أهتم أبداً بـ”التريند” الزائف، وما يُشغلني بالفعل هو أن أختار أعمال على مستوى عالِ سواء بالسينما أو الدراما أو الغناء، يسعد من خلالها الجمهور، وتكون ذات أهمية فنية، وأقصد الرسالة أو القضية التي تُطرح من خلالها، فإذا لمس وشعر الجمهور بها فهذا هو “التريند” الحقيقي، والجمهور واعِ ويختار الأعمال الفنية الهامة التي تستحق تصدر “التريند” مثلما حدث مع عدد من المسلسلات الهامة التي طُرحت في الموسم الرمضاني الماضي، وغيرها من الأعمال.

«أمنيات»
- كيف تُقيمين عام 2022 على المستويين الشخصي والعملي؟
راضية تماماً عما قدمته هذا العام من أعمال درامية تنوعت من خلالها بين شخصيات مختلفة وجديدة عليَ، منها مسلسل “دنيا تانية” مع ليلى علوي، “على بُعد مسافة من الحب، “بأثر رجعي”، وحكاية “أعمل نفسك ميت” ضمن مسلسل “نصيبي وقسمتك”، وختمت العام بأغنيتي الجديدة “إحنا كبنات”، وسعيدة كثيراً بهذه التجربة، وعادة لا أُفضل ذكر أي سلبيات مررت بها خلال العام، بل أحرص على التفكير بشكل إيجابي في جميع أمور حياتي.

- .. وما أمنياتك للعام الجديد؟
أتمنى أن يحمل العام الجديد مزيد من السعادة، الصحة، والخير على جميع الأشخاص، وأن يكون عاماً مليئاً بالأحداث الإيجابية على جميع الأصعدة، وأن يُحقق كل منا ما يتمناه وترجوه نفسه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة