صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الملك.. الساحر ..القائد »| زعماء العالم يبكون الأسطورة بيليه

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 10:23 ص

بمجرد الإعلان عن رحيل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه بدأ العديد من زعماء في كتابة رسائل المواساة للاعب الذي يوصف بأنه من أفضل من لمسوا كرة القدم.

فأسطورة البرازيل الذي سطع نجمه في الـ16 من العمر كان الاسم الأبرز وسط عملاقة المنتخب البرازيلي ليصنع إرثا تاريخا مع راقصي السامبا.

ماكرون: سيكون خالدًا

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان أول من قدم التعزية في وفاة الأسطورة بيليه.

 



وكتب ماكرون عبر حسابه على تويتر أرفقها بصورة الأسطورة بيليه، وهو يحتفل بفوزه بكأس العالم، قائلًا: "اللاعب.. الملك.. الخلود".

رئيسة وزراء إيطاليا 

كما نعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي رحل عن عالمنا عن عمرٍ ناهز الـ82 عامًا.

 

 


وكتبت ميلوني تغريدةً عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل "بفضل ذوقه وفصله ، تمكن من ترك بصماته حتى على الأجيال التي لم تكن محظوظة بما يكفي لرؤيته يلعب. اليوم ينعي العالم بأسره أسطورة تدعى بيليه".

أوباما: رحل أعظم لاعبي الكرة

كما نعى الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما الأسطورة البرازيلية بيليه.

 

 

وكتب أوباما تغريدةً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "كان بيليه من أعظم اللاعبين الذين لعبوا هذه اللعبة الجميلة على الإطلاق. وباعتباره أحد أشهر الرياضيين في العالم، فقد فهم قوة الرياضة في التقريب بين الناس. خواطرنا مع أسرته وكل من أحبه وأعجب به".

لولا داسيلفا: لا يوجد رقم 10 مثله

وكذلك نعى الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو دا سيلفا، الأسطورة البرازيلية بيليه.

 

 

وقال دا سيلفا، في تغريدةٍ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كان لدي امتياز لم يكن لدى البرازيليين الصغار: رأيت بيليه يلعب ويعيش في باكايمبو ومورومبي. العب ، لا. رأيت بيليه يقدم عرضًا قويا. لأنه عندما حصل على الكرة كان يفعل دائمًا شيئًا مميزًا ، والذي غالبًا ما ينتهي به الأمر بهدف.

وأضاف: "غادرنا بيليه اليوم. ذهب ليصنع طاولة في الجنة مع كوتينيو، شريكه العظيم في سانتوس. لديه الآن رفقة العديد من النجوم الأبدية: ديدي ، جارينشا ، نيلتون سانتوس ، سقراط ، مارادونا.. لقد ترك اليقين: لم يكن هناك رقم 10 مثله. شكرا لك يا بيليه".

بايدن: القائد الأصغر

نعى الرئيس الأمريكي جو بادين الأسطورة بيليه، الذي توفى أمس الخميس في أحدى مستشفيات ساو باولو.

 

 



وقال الرئيس الأمريكي في بوست له على التواصل الاجتماعي "قبل أن يكون هناك ميسي ورونالدو وبيكهام ، كان هناك بيليه. في عام 1958 ، فاز بكأس العالم لأول مرة للبرازيل في السابعة عشرة - أصغر فائز على الإطلاق".

موسى فكي: فلترقد روحك بسلام

وكذلك نعى رئيس موسى فكي رئيس الاتحاد الأفريقي الجوهرة السمراء بيليه

 



وكتب فكي «لم يجسد بيليه فقط الروح العالمية الموحدة القوية لكرة القدم.. بل كان وسيظل دائمًا ملك كرة القدم. وفي قلوبنا.. وسيعيش إرثه في ما هو أبعد من عالم الرياضة.. فالترقد روحه في سلام».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة