تورتة عيد الميلاد
تورتة عيد الميلاد


في رأس السنة| أسهل طريقة لإعداد تورتة عيد الميلاد بالمنزل  

أمنية شاكر

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 01:20 م

تقترب أعياد الأقباط، والاحتفالات تحتاج إلى تورتة خاصة، وفي ظل غلاء الأسعار، نقدم لك أسهل طريقة لإعداد تورتة عيد الميلاد في المنزل، وبمكونات سهلة وبسيطة. 


مكونات الوصفة: 


المكونات ملعقة كبيرة من النشا. 
عصير ليمونة.
 ملعقتان كبيرتان من الماء. 
كوبان من الفراولة.
 سكر -حسب الرغبة-.
 مكونات صوص الفراولة: كوب من كلٍ من: السكر والفانيلا. 
سبعة أكياس من كريم شانتيه البودرة.
 كوب من الدقيق.
 ست بيضات مفصولين.


 طريقة التحضير: 


يتم وضع رشة من الملح على بياض البيض وضربه باستخدام المضرب الكهربائي ثم إضافة نصف كوب من السكر والتشغيل مرة ثانية حتى الحصول على قوام متماسك. 


ويتم وضع الفانيلا فوق صفار البيض وضربهم جيداً ثم إضافة نصف كوب من السكر وضربهم مرة ثانية حتى الحصول على لون فاتح. وضع رشة من الملح على الدقيق وتقليبهم. 


ويتم وضع جزء من كمية الدقيق على الصفار والتقليب بهدوء من أعلى لأسفل ثمّ وضع القليل من البياض والتقليب بهدوء كذلك وهكذا، وضع الدقيق والبياض بالتناوب حتى انتهائها. 


وبعد ذلك يتم دهن صينية بالدقيق والزبدة ثم وضع العجين فيها ووضعها بالفرن المسخن من قبل على حرارة 180 وتركها حتى نضوجها وعدم فتح الفرن عليها إلا بعد نصف ساعة، وبعد ذلك يتم ترك الكيكة داخل الفرن لخمس دقائق بعد نضوجها ثمّ فتح جزء قليل من باب الفرن وتركها لعشر دقائق ثانية ثم إخراجها من الفرن وتركها لتبرد لمدة اثنتي عشرة ساعة وتغطيتها بفوطة مطبخ وتركها.


ويتم وضع الفراولة داخل إناء وإضافة السكر، عصير الليمون والماء على النار لمدة خمسة عشر دقيقة. 


إذابة النشا داخل الماء ثمّ وضعه على الفراولة وتركه حتى يتكاثف ثمّ خلطه باستخدام الخلاط، وضع أكياس الكريم وإضافة الماء المثلج وضربها جيداً حتى تماسكها ووضعها داخل الكيس. 


ويتم تقسيم الكيكة إلى نصفين ووضع داخل النصف الأول القليل من صوص الفراولة بوسط الكيكة ثم وضع الكريمة بجانب الكيكة، وبعد ذلك يتم وضع الجزء الثاني من الكيكة ووضع الكريمة كذلك على الجانب وجزء بوسط الكيكة والصوص بالمنتصف ودمجهم مع بعضهم البعض.

اقرأ ايضا|«تورتة البابجي».. أحدث صيحات أعياد الميلاد 2019


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة