صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا ترحب بعودة حركة المسافرين مع الصين بشكل سريع

أ ش أ

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 02:28 م

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن بلادها ترحب بالعودة بأسرع ما يمكن لحركة المسافرين مع الصين.

وقالت زاخاروفا -حسبما أفادت قناة روسيا اليوم، الإخبارية، اليوم الجمعة، أن روسيا ترحب بفتح حركة المسافرين عبر نقاط التفتيش الحدودية بأسرع وقت ممكن، وكذلك رفع قيود مكافحة الأوبئة التي تؤثر على حركة البضائع، مؤكدة أن موسكو مستعدة للنظر في هذه الأمور فور تلقيها الطلب من الشركاء الصينيين. 

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، عن أملها في الاستئناف التدريجي للتبادلات واسعة النطاق بين الشعبين الصيني والروسي. 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال محادثة عبر الفيديو مع الرئيس الصيني شي جين بينج، جرت اليوم الجمعة، أن التنسيق بين روسيا والصين على الساحة الدولية يخدم تشكيل نظام عالمي عادل.

وأشار بوتين إلى أن "حجم مبيعات السلع في روسيا الاتحادية والصين سوف ينمو بنسبة 25٪ تقريبًا بحلول عام 2022، وستصل البلدان إلى معايير 200 مليار دولار في وقت مبكر".

ونوه بوتين إلى أن العلاقات بين روسيا الاتحادية والصين تظهر نضجا واستقرارا في مواجهة التوترات الجيوسياسية المتزايدة، وأن العلاقات بين البلدين هي نموذج للتعاون بين القوى الكبرى في القرن الحادي والعشرين.

وتابع قائلا "في سياق التوترات الجيوسياسية المتزايدة، تتزايد أهمية الشراكة الاستراتيجية الروسية الصينية كعامل استقرار.. علاقاتنا صامدة بشكل جيد أمام جميع الاختبارات، وتظهر النضج والاستقرار، وتتطور بشكل ديناميكي. كما أشرنا سابقًا، فإن هذه العلاقات هي الأفضل في التاريخ، وتمثل نموذجًا لتعاون القوى العظمى في القرن الحادي والعشرين".

كما هنأ زميله الصيني على الانعقاد الناجح للمؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني وهنأ شي جين بينج على إعادة انتخابه أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وقال بوتين "تحت قيادتكم ودوركم القيادي للحزب الشيوعي الصيني، يتم ضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للبلاد، ويتم تعزيز موقعها على المسرح العالمي. أتمنى بصدق نجاحات جديدة لكم وللصين الصديقة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة