أجتماع وزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات الأهلية والتكنولوجية
أجتماع وزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات الأهلية والتكنولوجية


وزير التعليم العالي: الجامعات الأهلية لا تهدف إلى الربح

مروة فهمي

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 05:09 م

أكد وزير التعليم العالي د. أيمن عاشور، أن الجامعات الأهلية لا تهدف إلى تحقيق الربح، وإنما يُعاد ضخ المصروفات الطلابية لاستخدامها في أعمال الصيانة وتحديث المعامل وتطوير المنظومة التعليمية، مؤكدًا حرص الوزارة على القيام بدور أكثر فعالية في تطوير المنظومة التعليمية.

وأوضح د. أيمن عاشور، أن إنشاء جامعات أهلية جديدة، يأتي في إطار المشروع القومي للتوسع في إنشاء جامعات أهلية بمعايير عالمية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تطوير منظومة التعليم العالي في مصر، لافتًا إلى أن هذه الجامعات رُوعي في تنفيذها أن تكون من الجامعات الذكية، وتعمل وفقًا لأحدث النُظم العالمية، وبما يتماشي مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رؤساء الجامعات الأهلية

وأكد الوزير، على دور الجامعات الأهلية في تحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم عالٍ متميز سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي، بما يُسهم في إتاحة التعليم العالي؛ لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب، مع تحقيق جودة عالية في مختلف التخصصات، مشيرًا إلى ضرورة تأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى إعداد بنية مناسبة للبحث العلمي تُسهم في مواجهة تحديات خطط التنمية في مصر.

جاء ذلك خلال أجتماع وزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات الأهلية والتكنولوجية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة