الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية


وزير التموين أمام النواب الثلاثاء المقبل للرد على 140 طلب إحاطة وسؤال 

عبير حمدي

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 07:14 ص

يواجه مجلس النواب الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بـ140طلب إحاطة وسؤال، وطلبات المناقشة العامة، وذلك يوم الثلاثاء القادم خلال الجلسة العامة، والتي تتعلق معظمها بارتفاع الأسعار، ونقص بعض السلع، وتطوير الشركات التابعة لزيادة الإنتاج المحلي.

كما ينظر البرلمان طلبات إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عن ما قامت به وزارة التموين بشأن أعمال تنقية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز.

وتتضمن الأسئلة الموجهة من النواب إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

ويواجه مجلس النواب وزير التموين أيضا بعدد من طلبات الإحاطة عن سياسة الحكومة الحد من ارتفاع الأسعار، وسياسة الحكومة بشأن توفير جميع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، وتوفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية.

كما يواجه مجلس النواب المصيلحى بطلب مناقشة عامة، حول سياسة الحكومة بشأن توسيع قاعدة المستفيدين من الدعم التمويني، وإنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، والرقابة على جودة رغيف الخبز.

كما ينظر مجلس النواب طلبات إحاطة وأسئلة وطلب مناقشة عامة عن إجراءات وأسعار توريد المحاصيل،
وسياسة الحكومة بشأن زيادة سعر توريد طن قصب السكر، بالإضافة إلى تشغيل منافذ وزارة التموين الاستهلاكية، وتطوير مكاتب التموين.

كما يواجه مجلس النواب، وزير التموين والتجارة الداخلية، بطلبات الإحاطة عن خطة وزارته لتطوير مصنع أبو الهول وشركة الأسكندرية للزيوت والصابون بكفر الزيات. 

وتتضمن طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب كيفية تفعيل رقابة جهاز حماية المستهلك على التجارة الإلكترونية، وأزمة وكلاء السيارات.

 اقرأ أيضا | ضبط صاحب مخبز استولى على 55 طن دقيق مُدعم بالقليوبية 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة