العلاج الحر بالدقهلية تكثف جهودها لمعاينة 60 معملاً 
العلاج الحر بالدقهلية تكثف جهودها لمعاينة 60 معملاً 


العلاج الحر بالدقهلية تكثف جهودها لمعاينة 60 معملاً 

حازم نصر

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 01:44 م

أكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة شنت حملات موسعة خلال الأسبوع الماضى على عدد من المنشآت الطبية الخاصة، حيث تم المرور على عدد من العيادات، والمراكز الطبية والمستشفيات، مشيرا إلى عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.


وأضاف الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، أن فريق العلاج الحر قام بالمرور على 148 منشأة طبية، تشمل 55 عيادة خاصة و3 مستشفيات وعيادات تخصصية فضلاً عن 32 مركزاً طبياً ومعملين، من بينها 19 مركزا ومعملاً غير مرخصين. 


وأشار "فؤاد" إلى أن إدارة العلاج الحر كثفت حملاتها الأسبوع الماضي بمرافقة لجنة المعامل المركزية لمعاينة عدد 60 معملاً منهم 41 معملا تم ترخيصهم، بالإضافة للمرور على ٧ حضانات منهم 5 حضانات بمراكز طبية بمجموع 22 حضانة وحضانتين ملحقين بمستشفيات خاصة بمجموع 10 حضانات.


يأتي ذلك فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وبناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة. 

اقرأ أيضا | الصحة المهنية: المرور على 134 مخبزاً و 295 ورشة خلال شهر نوفمبر في الدقهلية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة