رونالدو
رونالدو


صفقة رونالدو والنصر.. ترك أوروبا من أجل ٧٥ مليون دولار سنويًا !

محمد العقاد

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 09:36 م

«رونالدو نصراوى».. ترك البرتغالى كرستيانو رونالدو أوروبا بأكملها بعدما خاض فى أنديتها أكثر من 20 عامًا كلاعب لكن رونالدو هذه المرة اختار بأن يغامر فى الدورى السعودى تحديدًا فى فريق النصر الذى أنهى تعاقد رونالدو وضمه فى صفقة جنونية فى عالم كرة القدم ربما لا نشاهدها كثيرًا أو لا نراها.

وأنهى رونالدو تعاقده مع مانشستر يونايتد بالتراضى بعد الخلافات الأخيرة التى ظهرت بينهما خاصة قبل بداية مونديال قطر، وانضم رونالدو للنصر حتى صيف 2025 مقابل 75 مليون دولار سنويًا، وصفقة رونالدو سترفع ثروته ربما 3 أضعاف فى خلال هذه المدة. 


رونالدو ترك أوروبا واستغنى عن دورى أبطال أوروبا وترك معها أرقامًا قياسية كبيرة حققها خلال رحتله التى بدأت من البرتغال فى سبورتنج لشبونة مرورًا بقلعة يونايتد ثم التوهج الكروى مع ريال مدريد، ويليها الانتقال إلى يوفنتوس ثم العودة مجددًا إلى يونايتد والتى لم تكن خطوة موفقة ضاع فيها رونالدو ولأول مرة خرج بموسم صفرى مع الشياطين الحمر، ولو نتذكر أن عند انتقال رونالدو لليونايتد قيل  إنه أتى إلى هنا من أجل الاعتزال فى فريقه المفضل لكن رونالدو خرج حينها وقال أنا جئت إلى هنا من أجل استكمال التاريخ وتحقيق بطولات أخرى ولا أفكر فى الاعتزال.

وبالفعل هو ما حدث، لكن جاءت الرياح عكس ما تشتهى السفن، خاصة أنه على صعيد مشاركته فى كأس العالم بقطر خرج رونالدو من البطولة على يد المغرب، وبكى رونالدو كثيرًا لأنه ربما تكون هى مشاركته الأخيرة فى المونديال خاصة وان عمره الآن 37 سنة.


تسهيلات كثيرة لرونالدو متوقعة فى السعودية بداية من مسكنه والسيارات الفاخرة التى سيمتلكها هناك، بالإضافة إلى الحراسة المخخصة التى سترافقه أينما يذهب حتى وإن كانت تُراقبه من بعيد.. وأقيمت مراسم توقيع العقد فى مدريد الإسبانية بحضور الأسطورة البرتغالى مسلى آل معمر، رئيس مجلس إدارة نادى النصر، وتقرر أن يرتدى الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات الرقم «7» خلال فترته مع الفريق العاصمى.


وأكد رونالدو استعداده للتجربة الجديدة قائلًا: إننى متشوق لتجربة دورى كرة قدم جديدة فى دولة مختلفة، الرؤية التى يعمل بها نادى النصر ملهمة جدًا وأنا متحمس للانضمام لزملائى بالفريق لنقوم سويًا بمساعدة الفريق لتحقيق المزيد من النجاحات.


واحتفلت الصحف السعودية بالانتقال المفاجئ والضخم لرونالدو، وقالت صحيفة «الرياضية»، إن البرتغالى سيكون جاهزًا للمشاركة مع النادى العاصمى فى 5 يناير المقبل، وتحدثت الصحيفة، أن الشركة المسوقة لتذاكر نادى النصر تلقت طلبات كثيرة فور الإعلان عن الصفقة الضخمة.

 وبالحديث عن النجوم الذين انتقلوا إلى الدوريات الخليجية سنجد أن رونالدو ليس أول هؤلاء اللاعبين، بل سبقه عدد كبير من أساطير كرة القدم، فى مقدمتهم بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتى الإنجليزى، والذى لعب فى عام 2003 فى صفوف نادى الأهلى القطرى واستمر حتى 2005 وأيضًا الأسطورة الأرجنتينية جابرييل باتيستوتا، الذى انضم إلى العربى القطرى فى عام 2003 وفى عام 2010 لعب فابيو كانافارولصفوف أهلى دبى الإماراتى، ووقع أفضل لاعب فى العالم عام 2006 مع الأهلى عقد لمدة عامين لكنه لم يلعب سوى موسم واحد بسبب إصابته الخطيرة فى الركبة، وأخيرًا تشافى هيرنانديزالذى انتقل فى عام 2015 إلى نادى السد القطرى وذلك بعد انتهاء عقده مع برشلونة الإسبانى، ليستمر ضمن صفوفه قبل أن يتولى تدريب الفريق القطرى وبعدها قرر العودة إلى الفريق الكتالونى ولكن كمدير فنى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة