صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الجيش اللبناني ينقذ 232 شخصًا بعد غرق مركب أثناء محاولة هجرة غير شرعية شمال البلاد

بوابة أخبار اليوم

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 10:47 م

أعلن الجيش اللبناني إنقاذ 232 شخصًا ومقتل اثنين ممن كانوا على متن مركب تعرض للغرق بمنطقة سلعاتا بمحافظة الشمال اللبناني أثناء محاولة هجرة غير شرعية.

وأكد الجيش اللبناني، في بيان مقتضب، اليوم السبت 31 ديسمبر، أن القوات البحرية أنهت، بالتعاون مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" إنقاذ الأشخاص الذين كانوا على متن المركب قبالة شاطئ سلعاتا وعددهم 232 شخصًا، ويجري حاليًا نقلهم إلى مرفأ طرابلس، كما تم انتشال جثتَي شخصين غرِقا أثناء عملية الإنقاذ.

وأعلن الجيش اللبناني، في وقتٍ سابقٍ اليوم السبت 31 ديسمبر، غرق مركب قبالة شاطئ سلعاتا شمال البلاد وعلى متنه 200 مهاجر غير نظامي.

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه بموقع تويتر: "توجهت دورية من القوات البحرية لإنقاذ مركب يغرق حالياً قبالة شاطئ سلعاتا- الشمال، وعلى متنه أشخاص كانوا يحاولون مغادرة المياه الإقليمية اللبنانية بطريقة غير شرعية".

وأضاف أن 3 مراكب من القوات البحرية يرافقها مركب من قوات الأمم المتحدة بجنوب لبنان "يونيفيل" وصلت إلى موقع المركب الذي يغرق قبالة شاطئ سلعاتا.

وتابع الجيش اللبناني "باشر العناصرُ إنقاذَ الأشخاص من المركب المذكور وعددهم 200 تقريبا"، دون الكشف عن ملابسات غرق المركب أو جنسية ركابه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة