كيف تستعيدين وزنك بسهولة بعد الولادة؟ 
كيف تستعيدين وزنك بسهولة بعد الولادة؟ 


للسيدات.. كيف تستعيدين وزنك بسهولة بعد الولادة؟ 

إيمان طعيمه

الإثنين، 02 يناير 2023 - 10:53 ص

استعادة وزن الجسم بعد الولادة ليس بالأمر السهل ويحتاج لممارسة العديد من التمارين الرياضية التي قد تكون مرهقة خاصة في الشهور الأولى، لذا تطمئنك د.مي مجدي، صيدلانيه وأخصائية التغذية العلاجية، بأن الأم تفقد من 6 - 7 كيلو من وزنها أثناء الحمل بعد الولادة مباشرة بدون أي مجهود، وذلك خلال أول ٤٠ يوما بعد الولادة الطبيعية و3 أشهر بعد الولادة القيصري. 

لذا نصحت السيدات بأهمية التزام الراحة في هذه الفترة مع إتباع نظام غذائي صحي، علما بأن الرضاعة الطبيعية تساعد أيضا على فقدان الوزن الزائد بشرط الابتعاد عن الحلويات والسعرات الحرارية العالية، وعليكِ إن تمارسي الرياضة مع مرور الوقت واستعادة صحتك بمقدار نصف ساعة يوميا أو لمدة ساعة كاملة 3 مرات أسبوعيا، مع الحرص على عدم ممارسة الرياضة العنيفة. 

فيمكنك صعود السلم بدلا من استخدام المصعد أو المشي في الأماكن القريبة، وإن لم تستطيعين فعل ذلك فعليكِ مشاهدة مقاطع فيديو للتمارين وممارستها في المنزل. 

أما النظام الغذائي فيجب أن لا تقل السعرات الحرارية عن ١٢٠٠ سعر يوميا إلى ١٨٠٠ و تناول كل ما هو صحي ويحبذ تناول الأطعمة التي تعمل على إدرار اللبن مثل السمك المشوي، الجرجير، وشرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة