هالة فاخر
هالة فاخر


هالة فاخر.. ولدت بين فصلين واستقبلوها بالملابس التاريخية

حاتم نعام

الإثنين، 02 يناير 2023 - 02:03 م

خرج فاخر فاخر من المسرح أثناء الاستراحة بعد أن لعب الفصل الأول من مسرحية قيس وليلى ليتلقى خبرا هاما في حياته وهو أنه أصبح أبا لأول مرة ودخل بعد ذلك المسرح ليمثل دور " قيس بن الملوح" في مسرحية " شوقي " واسدل الستار وذهب إلى منزله بالملابس التاريخية التي ظهر بها على المسرح ليرى " هالة " ابنته الوحيدة .


وبعد خمس سنوات بدأ فاخر محمد فاخر يصحبها معه إلى المسرح تنتظر بين كواليس الأزبكية لتعيش بين يوسف وهبي واحمد علام وحسين رياض وفؤاد شفيق وأمينة رزق .


ومات فاخر فاخر عام 1964، والصبية تتوجه كل يوم إلى مسرح الأزبكية تعيش مع ذكرى والدها الراحل . وهناك كان المخرج محمد عبد العزيز في حيرة لأنه فشل في العثور على ممثلة تلعب دور نادية في مسرحية " الطعام لكل فم " تأليف توفيق الحكيم ووقع نظره  على الطفلة هالة التي كان يحملها على يديه ويداعبها  فأسند إليها الدور .


وبعد ذلك أصبحت عضوا في المسرح القومي لتعلب أدوارا مختلفة في مسرحيات " 3 ليالي"  و" بلاد برة"  لنعمان عاشور . و " حاملات القرابين "  تأليف الشاعر اليوناني القديم اسخيلوس .


ولعبت هالة فاخر السمراء ذات العيون الخضراء   بطولة مسرحية الفرافير وهو نفس الدور الذي  كانت تلعبه سهير البابلي .


وقد اختيرت لتكون عضوة في المسرح الجديد التابع للمسرح القومي وهو مكون من شباب الجيل الجديد  من ناحية التمثيل والإخراج والتأليف.
المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ أيضا | ««ابن الفلاح» حاكم «بورتو قريس».. مسرحية لحسام شباني»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة