د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


د. محمد حسن البنا يكتب: أبناؤك .. ثروتك

محمد حسن البنا

الإثنين، 02 يناير 2023 - 06:39 م

ليس المال بالثروة ، إنما الأبناء هم الثروة الحقيقية للأم والأب والمجتمع . المال يأتى ويذهب ، أما الأبناء فهم عنوان الأسرة ومستقبل الأمة ، إن أحسنا تربيتهم كانوا عماد الأمة ومستقبلها الناهض ، وإن أسأنا التربية فلا أمل فى مستقبل للأمة ، بل الضعف والهوان والخزى والعار للأسرة ، لهذا اتفق مع البيان الذى أصدرته النيابة العامة بمناسبة تحقيقاتها فى قضية فيديو كوبري الساحل ، لشابٍّ وفتاةٍ أثناء ارتكابهما فعلًا مخلًّا بالحياء ، أهابت النيابة بالآباء وأولياء الأمور إلى حُسن رعاية أبنائهم وتأسيسهم على التزام الفضيلة وتجنب الرذيلة ، والتحلي بالحياء ، والتخلي عن التبذّل والفحش .

طالبت النيابة العامة الآباء والأمهات بتوجيه الأبناء إلى أن تقوم العلاقات بينهم -فتيانًا وفتيات - على تبادل الاحترام ومراعاة الأدب وطيب الخصال. ونبهت الكافَّة إلى منع ترويج مثل هذه المقاطع لما فى ذلك من تكدير صفو المجتمع وسلمه وخدش حيائه والتعدي على قِيَمه، وهذا العمل يشكل جرائم معاقب عليها قانونًا ، إذا قصد كل مَن سعى بسوء نية إلى استغلالها فى تكدير الأمن والسلم العام ونصحت مصور وناشر مثل هذه المقاطع أوغيرها بين أيدي الناس ألَّا يعاودوا نشرها وترويجها بين الكافة دون تمييز أو قيد ، وإنما عليهم المبادرة بتقديمها وتسليمها إلى الجهات المختصة لاتخاذ ما تراه بشأنها . ولهذا تتعقب الشرطة ناشر هذا المقطع بمواقع التواصل الاجتماعي وبيان قصده من التصوير والنشر لاستكمال التحقيقات، رغم اعتراف الفتى والفتاة بارتكاب الواقعة ابريل الماضى !. وأمرت النيابة بإخلاء سبيلهما بكفالة ألف جنيه لكلٌّ منهما.

ربما نخرج من الواقعة المشينة بأن الشرطة والنيابة لديهما أجهزة رصد دقيق لما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى ، وأنهما تتعقبا كل من يسىء استخدام هذه الوسائل لضرب استقرار الدولة والمجتمع ، لكن الأهم أنه جرس إنذار للآباء والأمهات الغافلين عن تربية أبنائهم وبناتهم ، ومراقبتهم بداعى الانشغال والعمل ، تربية الأبناء هى الثروة الحقيقية للأسرة والمجتمع ، أرجو ألا تلهينا الحياة عن واجباتنا تجاه الأبناء .
دعاء : اللهم احفظ أبناءنا وبناتنا من كل شر وسوء

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة