نصائح للتخلص من جفاف البشرة
نصائح للتخلص من جفاف البشرة


للسيدات| نصائح للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء

أمنية شاكر

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 04:11 م

لا يخفى على أحد أن الطقس الشتوي القاسي يمكن أن يلحق الضرر ببشرتك، بسبب درجات الحرارة الباردة القارسة والهواء الجاف الذي يستنفد رطوبتها الطبيعية، لكن الروتين الصحيح وبعض التغييرات الرئيسية في عاداتك ومنتجاتك يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرة الوجه والجسم  لتصبح ناعمة ورطبة ولينة، بدلاً من التشقق والجفاف, 


ويشارك علماء مختبر التجميل في معهد التدبير المنزلي الجيد وكبار خبراء العناية بالبشرة أفضل النصائح المدعومة علميًا للتخلص من الجلد الجاف وعلاجه والعناية به في الشتاء للمساعدة في الشعور بالنعومة والراحة والتغذية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من الرأس إلى أخمص القدمين، خلال الموسم وما بعده.

 

1. لا تأخذ حمامًا شديد الحرارة (أو طويلًا)


ينصح الخبراء بضرورة عدم الاستحمام لفترة طويلة بماء دافئ، فيفضل الاستحمام لمدة 10 دقائق فقط. 


2. استخدمي مرطب كثيف في الشتاء


بعد الاستحمام، استخدمي منشفة ناعمة لتجفيف البشرة بالتربيت عليها وضعي مرطبًا، اختر كريمًا أو بلسمًا أكثر سمكًا من اللوشن الذي تستخدمه خلال الصيف. يقول الدكتور تشاباس إن الملمس السميك "يغلق المكونات المرطبة في البشرة الجافة والمتشققة والمتقشرة" ، مما يساعدها على الالتصاق للشفاء المكثف طويل الأمد.


3. رطبي بشرتك عدة مرات في اليوم


من المهم أن تدهن نفسك بمرطب في الصباح وقبل الغفوة، بدءًا من وجهك، افركي الكريم المرطب للجسم من رقبتك حتى قدميك (ارتدي الجوارب للمساعدة على امتصاص التركيبة). سيعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها الكريم الليلي لوجهك ، حيث يعمل على تنعيم البشرة والحفاظ على الرطوبة أثناء النوم. 


وجرب غسول فازلين للعناية المركزة للعناية المركزة بالجسم، الحائز على اختبار GH Beauty Lab ، والذي زاد من ترطيب البشرة بنسبة تقترب من 60 بالمائة في التقييمات المعملية.


4. لكن اغسلي وجهك مرة واحدة فقط في اليوم
في الشتاء ، قم بالتبديل إلى غسلة واحدة في الليل حتى لا تجفف بشرتك، وأي نوع من المنظفات الذي تستخدمه مهم أيضًا: غسول الوجه الرغوي والهلامي يمكن أن يترك الجلد نظيفًا ، ولكنه أيضًا جاف بسبب مكوناته القوية للتنظيف.


5. شرب الماء 


حافظي على شرب حوالي 8 أكواب ماء يوميا، فالماء تحافظ على ترطيب البشرة. 


6. رطبي شفتيك 


حاولي أن ترطبي شفتيك جيدا، حتى لا تصابي بالتشققات المؤلمة، ويمكنك استخدام الفيزلين. 

اقرأ أيضا | نصائح صحية.. وصفات طبيعية لعلاج إكزيما الشتاء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة