التمارين الرياضية
التمارين الرياضية


حافظ على مناعتك بهذه التمارين الرياضية 

أمنية شاكر

الأربعاء، 04 يناير 2023 - 05:04 م

توصلت الدراسات الحديثة إلى أن هناك بعض التمارين الرياضية السهلة التي قد تساعدك على تقوية المناعة في فصل الشتاء، فتشير التقرير العلمية على مدى أهمية الرياضة في فصل الشتاء، للحفاظ على مناعة الجسم بشكل عام. 


وفي هذا السياق نقدم لكم مجموعة من التمارين البسيطة التي قد تساعدك على تقوية مناعتك في فصل الشتاء، وذلك بحسب موقع healthshots: 


المشي: 
لا شك أن للمشي فوائد صحية متعددة عند ممارسته بانتظام، فهو يعزز وظيفة المناعة ويمكن أن يقوي آلية الدفاع الطبيعية لجسمك، ذكرت صحيفة هارفارد الطبية  دراسة وجدت أن أولئك الذين يمشون لمدة 20 دقيقة كل يوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالمرض.


يقفز من جانب إلى جانب: 
أليس من أسهل التمارين؟ أضف أي اختلاف في القفزات أو الحركة من جانب إلى آخر إلى نظام لياقتك، يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تعزيز الاستقرار والتنسيق والقوة في جسمك، كما سيكون له تأثير كبير على اللمف (الذي يحتوي على أجسام مضادة) في جسمك، يساعد هذا التمرين البسيط في الحفاظ على نظام المناعة لديك. 


القرفصاء: 
القرفصاء ، عند القيام بها بانتظام ، قم بتناغم الساقين ، وتقوية قلبك ، وتزويد المؤخرة بتمرين قوي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يضمن بقاء جسمك قويًا جسديًا عن طريق تعزيز الدورة الدموية.


 بيلاتيس: 
تمارين البيلاتس هي وسيلة عظيمة للمرونة وبناء القوة. تبين أن هذا التمرين منخفض التأثير رائع لجهاز المناعة أيضًا، وهل تعلم أن الجهاز اللمفاوي والجهاز التنفسي مهمان لجهاز المناعة؟ تحفز الحركات المنتظمة لبيلاتيس تدفق الدم والتدفق الليمفاوي الضروري لنظام المناعة الصحي.


وضع سوبرمان الكلاسيكي: 
يقوي تمرين سوبرمان الكلاسيكي أسفل وأعلى ظهرك. حاول الحفاظ على الوضع لمدة دقيقة إلى دقيقتين لتحقيق أقصى فائدة، أضف هذا أيضًا في نظام التمرين اليومي الخاص بك حتى تتمكن من تحسين استجابتك المناعية ، وتقليل خطر الإصابة بالمرض، ويمكن أن تقلل الالتهاب.

اقرأ ايضا|دراسة: الإجهاد يسرع شيخوخة الجهاز المناعي

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة