صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 طرق للتغلب على الأفكار السلبية والإفراط في التفكير

سارة شعبان

الخميس، 05 يناير 2023 - 11:31 ص

الإفراط في التفكير هو شيء يعرفه الكثير منا، سواء كان الأمر يتعلق بالعمل أو الصحة أو العلاقات أو أي سبب آخر، فإن الناس يفكرون باستمرار، لكن الإفراط في التفكير يمكن أن يكون مرهقًا لعقلك وجسمك.

الإفراط في التفكير هو عادة غير صحية تزيد من التوتر من خلال تركيز أذهاننا على الأفكار السلبية، والقلق بشأن المستقبل، والتركيز على الماضي، وبدلاً من حل المشكلات، يركز عقلنا على المشكلة ويفرط في تحليلها دون توليد أي حلول عقلانية. 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، طرق للتعامل مع الإفراط في التفكير

اقرأ ايضا:5 نصائح لتشجيع أطفالك على اتباع عادات صحية

قبول

القبول يعني السماح لأفكارك أن تكون موجودة فقط وعدم الرغبة في زوالها، ويمكن أن يساعدك هذا الموقف على فهم هذه الأفكار على أنها غير مهمة، ويساعدك القبول أيضًا على فهم أن هذه الأفكار لا تتطلب انتباهك أو ردك، وحاول التركيز على أشياء أخرى تستحق وقتك وطاقتك.

الشفقة بالذات

نتذكر إظهار التعاطف مع الآخرين ولكن ليس مع أنفسنا، ونحن نهمل كيف تستجيب أنفسنا الداخلية لأي مشكلة أو تحد نواجهه، والتعاطف مع نفسك يعني أن تكون قادرًا على تمديد الحب والتسامح واللطف، وسيؤدي ذلك إلى تهدئة نظام التهديد الداخلي لجسمك ، وسيكون لديك عقل واضح يحل المشكلة بكفاءة.

تقدم إلى الأمام

عليك أن تتذكر المضي قدمًا في الاتجاه الذي تخطط له وإهمال كل الأفكار السلبية التي تمنعك، سيؤدي ذلك إلى إبعاد قوة أفكارك السلبية ، وستشعر بتحسن، وعندما تفرط في التفكير ، ركز على ما يفترض أن تفعله في تلك اللحظة.

تحدي الأفكار السلبية

كلما فكرت في نفسك منخفضًا، تحدى الأفكار السلبية واجعلها إيجابية، أعد صياغة تلك الأفكار في التمكين واكتشف ما إذا كانت هناك أي مساعدة، وحاول أن يكون لديك منظور متوازن للأشياء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة