أنجلينا جولي
أنجلينا جولي


«أنجلينا» تودع «الأمم المتحدة»

أخبار النجوم

الخميس، 05 يناير 2023 - 04:00 م

كتبت: سارة الفارسي

أعلنت الأمم المتحدة والنجمة العالمية أنجلينا جولي في بيان مشترك  مؤخرا، أنها ستنهي دورها كمبعوثة خاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بعد 20 عامًا من العمل الإنساني، كواحدة من أشهر الوجوه العامة التي تمثل المنظمة، حيث صرحت إنها تريد التواصل بشكل أكثر مباشرة مع اللاجئين والمجموعات المحلية.

واضافت جولى في البيان: “بعد 20 عامًا من العمل داخل نظام الأمم المتحدة، أشعر أن الوقت قد حان بالنسبة لي للعمل بشكل مختلف، والإنخراط مباشرة مع اللاجئين والمنظمات المحلية ودعم مناصرتهم لإيجاد حلول”.

اقرأ أيضًا | أنجلينا جولي تتخلى عن دعم اللاجئين رسميًا 

في تعليقات لوسائل الإعلام خلال العام الماضي، ألمحت جولي إلى الإحباط من الأمم المتحدة، والافتقار إلى الإجراءات الهادفة من القوى العالمية ووكالات المعونة العالمية للحد من الفقر.
وكتبت جولي في مقال نشرته مجلة “تايم” في يوم اللاجئ العالمي: “نظرًا للطريقة التي تم بها إنشاء الأمم المتحدة، فإنها تميل نحو مصالح الدول القوية وصوتها على حساب الأشخاص الذين يعانون أكثر من غيرهم من الصراع والاضطهاد الذين لا تُعامل حقوقهم وحياتهم على قدم المساواة”.

الجدير بالذكر، أن جولي قامت بجولة في مناطق النزاع في العالم، بما في ذلك سوريا واليمن وأفغانستان وميانمار، وأجرت 60 زيارة ميدانية منذ عام 2001، أولاً كسفيرة نوايا حسنة، ثم ابتداءً من عام 2011 كمبعوثة خاصة للأمم المتحدة ومفوض الأمم المتحدة السامي لشئون اللاجئين.

وقال فيليبو غراندي المفوض السامي لمفوضية اللاجئين: “أنجلينا جولي كانت شريكًا إنسانيًا مهمًا للأمم المتحدة، لفترة طويلة جدًا حيث نجحت كواحدة من أشهر ممثلات هوليوود في عصرها في جذب انتباه الكاميرات إلى أي صراع زارته”.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة