صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«أحلى من الجاهزة».. اصنعي بودرة السحلب في 5 دقائق

إيمان طعيمه

الجمعة، 06 يناير 2023 - 01:37 م

السحلب من المشروبات الساخنة التي لا غنى عنها في فصل الشتاء، والتي يمكن إعداده بسهولة عن طريق مزج بودرة السحلب مع اللبن والسكر والمكسرات، ويعد السحلب في الأصل نبات زينة من عائلة الأوركيد (أوركيداسي) ينمو في بداية فصل الصيف وينتشر في المناطق الجبلية الحرجية، ويتميّز بزهوره الجميلة التي تكون بعضها بلا رائحة، وللبعض الآخر رائحة حلوة تكون أكثر قوّةً في المساء، كما قد تختلف أزهاره بألوانها من الأبيض إلى درجات مختلفة من اللون البنفسجي.


ولكن لأن الوصول لهذا النبات ليس بالأمر السهل، فقد تم إعداد مزيج من المكونات ليعطى مذاق مشابه للسحلب تماما، ولأن شراء العبوات الجاهزة أصبح غالي الثمن نسبيا، فتقدم الشيف نيفين عباس، طريقة بسيطة لإعداد بودرة السحلب في المنزل بمذاق شهي وبتكلفة أقل وفي مدة لا تتعدى الـ5 دقائق. 

 

اقرأ ايضا

بأقل من نصف الثمن.. أسهل طريقة لعمل «بديل النوتيلا» بدون مواد حافظة

 

المكونات:
- كوب دقيق أرز.
- نصف كوب لبن بودرة.
- 2 ملعقة كبيرة نشا.
- نصف كوب جوز هند.
- ملعقة كبيرة فانيليا.
- سوداني وزبيب.

 

الطريقة:
تخلط جميع المقادير معاً ثم توضع الكمية في برطمان محكم الغلق وتحفظ لتستخدم وقت الحاجة.

 

طريقة عمل المشروب:
ضعي قليل من بودرة السحلب في ماء أو حليب ويرفع علي النار بعد أن يحلي بالسكر ويقلب حتى يصبح كثيفًا ثم يزين بالقرفة ويقدم.

 

فوائد السحلب:
للسحلب فوائد عديدة منها علاج قرحة المعدة، لاحتوائه على الحليب الذي يعمل على تهدئة الالتهابات، وكذلك علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، خاصة الإمساك والانتفاخ والغازات، كما أنه يساعد على تقوية المناعة، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.


يعمل السحلب أيضا على تقوية العظام والأسنان، حيث يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام وتسوس الأسنان، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، هذا بالإضافة لتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على ضبط ضغط الدم، فضلًا عن الشعور بالدفء والحرارة في فصل الشتاء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة