الملكة فيكتوريا وبول بوارت
الملكة فيكتوريا وبول بوارت


بول بوارت.. أشهر مصمم أزياء في العصر الإدواردي

أمنية شاكر

السبت، 07 يناير 2023 - 06:12 م

كانت وفاة الملكة فيكتوريا في يناير 1901 بمثابة نهاية العصر الفيكتوري، ويغطي الحقبة الإدواردية أو الفترة الإدواردية من التاريخ البريطاني الفترة القصيرة للملك إدوارد السابع ، من 1901 إلى 1910. بالنسبة لنا ، امتد هذا ليشمل الاتجاهات طويلة المدى من تسعينيات القرن التاسع عشر إلى الحرب العالمية الأولى.

استمر التقدم من الثورة الصناعية في الارتفاع، تميز باختراع Princess Cut الأيقوني، وظهرت الملابس ، والبلوزات على شكلها الحالي ، والقبعات المتقنة ومعاطف الغبار، اخترعت ماري جاكوب فيلبس أول حمالة صدر حديثة أيضًا في هذا العصر.

سلموها «سيف الدولة».. «آخرساعة» شاهدة على مراسم تتويج الملكة إليزابيث

وبين عامي 1900 و 1910 ، اشتملت الصور الظلية على الكثير من القماش في النهاية الخلفية للأزياء، كانت العلامات التجارية للعصر هي: إليزابيث أردن ، وجوساردز ، وتيفاني ، وكارتييه ، ولويس فويتون ، وبول بوارت. 

 

كان بول بوارت (20 أبريل 1879 ، فرنسا - 30 أبريل 1944) مصمم أزياء فرنسي رائدًا ، مصمم أزياء رئيسي خلال العقدين الأولين من القرن العشرين. 

 

 

اشتهر بوارت بـ:

-  بتحرير جسد المرأة من التنورة الداخلية عام 1903 ، والمشد عام 1906.

- إحداث ثورة في مجموعة الألوان المستخدمة في الملابس النسائية، لقد تخيل "أقمشة من النار والفرح" ولإشعال هذه النار في تصميماته استخدم ألوانًا نابضة بالحياة مثل البنفسجي الداكن والأحمر النابض بالحياة والبرتقالي الدافئ والأخضر الساطع.

- الاستشراق الذي ناشد إحساسه بالألوان والأسلوب. قام بدمج عدد من الأساليب العتيقة والإقليمية والغريبة في الفساتين. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة