الخطيب يشكر المراغي على العرض المسرحي
الخطيب يشكر المراغي على العرض المسرحي


مقرر لجنة ذوي الهمم بالأهلي: تجربة مسرح النادي حدث ملهم يستحق الدراسة والتعميم

إيهاب صبرة

السبت، 07 يناير 2023 - 08:45 م

أكد الكاتب الصحفى أحمد المراغى مقرر  لجنة ذوى الهمم بالنادي الأهلى ورئيس تحرير مجلة الأخبار برايل بمؤسسة أخبار اليوم أن  تجربة مسرح النادى حدث ملهم يستحق الدراسة والتعميم.


وأضاف أن ما شاهدناه ليس  مجرد عرض مسرحى ممتع فقط ولكنه تجربة ملهمة  وراءها مجهود طويل وكبير وأحيانا عنيف ...  ومجهود من مجموعة عمل متطوعة شملت أولادنا وأولياء أمورهم وطاقم العمل المسرحى ولجنة دعمت هذا المجهود وآمنت بقدرات هؤلاء المبدعون و فوق كل هذا إدارة واعية ومدركة لدورها المجتمعي.


واستثمر المخرج فيصل الشناوي هذه الطاقات الكامنة فى إيجاد حيز للإبداع وإظهار قدرات فاقت كل تصور وانطلقت بلا حدود على خشبة المسرح ومستخدما مهارته فى التوجيه أحيانا بالترغيب وأخرى بالترهيب وبمساعدة أولياء أمور الفنانين المشاركين حتى توافرت كل مقومات نجاح العمل الفنى رغم أنه من المعروف أن دائرة علاقات هؤلاء الأبطال مغلقة إلى حد كبير ويصعب اختراقها من الغرباء والانصياع إلى أوامرهم وهو من أساسيات العمل المسرحي.

وعلى الرغم من أن مدة التدريب لم تتجاوز 6 أشهر وهى مدة قصيرة جدا لإخراج عمل مسرحي بأبطال عاديين فما بالنا بأبطال من ذوي الهمم .. هؤلاء المبدعون الجدد الذين أذهلونا فى التحرك على خشبة المسرح وإتقان الجمل التعبيرية والتمثيل الجسدى  و أبدعوا واستوعبوا الفكرة والتدريب والبروفات فى هذه الفترة البسيطة  وبعمل  ومجهود مختلف و هو ما يجعلني أؤكد أن هذه التجربة تستحق الدراسة كونها عامل مؤثر في عملية تحسين الوضع الأدراكي للأبطال و اندماجهم في المجتمع المحيط بيهم و خلق آليات جديدة للتواصل بينهم و بين من يحيط بيهم.

اقرأ أيضا: لجنة ذوي الهمم بـ«الأهلي»: «احنا بالألوان» كسر عزلة المجتمع لأولادنا


يذكر أنه في نهاية العرض استقبل الكابتن محمود الخطيب على المسرح الدكتورة دينا محسن رئيس لجنة ذوي الهمم والكاتب الصحفى أحمد المراغى مقرر اللجنة ورئيس تحرير مجلة الأخبار برايل بمؤسسة أخبار اليوم حيث وجه لهما شكرا خاصا باسمه وباسم النادى على جهودهما فى هذه التجربة الملهمة و خروج العرض بهذا الشكل الرائع الذى يليق باسم النادى الأهلى وجماهيره وأحبابنا من ذوى الهمم فى كل أنحاء مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة