أرشيفية
أرشيفية


خاص| تسليم 4440 وحدة للإسكان البديل بروضة أكتوبر يونيو المقبل

ريم حمادة

الأحد، 08 يناير 2023 - 03:45 م

كشف المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية حدائق أكتوبر، أنه جار تنفيذ ٧٤ برجًا سكنيًا بإجمالي ٤٤٤٠ وحدة بروضة أكتوبر للإسكان البديل المرحلة الثانية، وأكد في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه من المتوقع تسليم هذه الوحدات في شهر ٦ المقبل كاملة المرافق واللاند سكيب، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال من المرحلة الأولى بهذا المشروع وصلت إلى 50%.


على صعيد متصل أوضح رئيس جهاز تنمية حدائق أكتوبر، أنه تم البدء منذ شهر ونصف في  تنفيذ ٥٢٥٦ وحدة تابعة للمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، بمنطقة الداون تاون، متابعا أن نسبة التنفيذ بهذه الوحدات تعدت 15%، ومن المقرر تسليمها كاملة التشطيب والمرافق خلال عام أو في يناير المقبل.

وأكد المهندس محمد مصطفى في تصريحاته أيضا، أن مدينة حدائق أكتوبر بها ما يقرب من ١٠٠ كمبوند سواء مشاريع دولة أو شركات خاصة، متابعا أن مشروع دار مصر الذي تم الانتهاء منه وتسليمه به ٦٩٦٠ وحدة، أما سكن مصر فيوجد به ١٠٤٤٠ وحدة  سكنية.

يُشار إلى أن المساحة الإجمالية لمدينة حدائق أكتوبر تصل لنحو 41.780 ألف فدان متنوعة بين مناطق سكنية – خدمية – وترفيهية، وتم إنشائها بموجب القرار الجمهوري رقم 504 لسنة 1979، وقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 109 بتاريخ 21/8/2017 الصادر بإنشاء المدينة كمدينة منفصلة، وتقع بين طريق الفيوم وطريق الواحات. ويعيش بمدينة حدائق أكتوبر حاليا حوالي ٥٠٠ ألف نسمة، ومستهدف ٢.٤ مليون نسمة.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة