ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل


رئيس «الجيل» يشيد بنتائج حوار القاهرة بشأن خارطة طريق الانتخابات الليبية

نسرين العسال

الأحد، 08 يناير 2023 - 05:02 م

أشاد المكتب السياسي لحزب الجيل الديمقراطي في اجتماعه برئاسة ناجي الشهابي رئيس الحزب، بنتائج اجتماع رئيسي مجلسي النواب والدولة الليبيين، يوم 5 يناير 2023، وتوافقهما على إحالة مشروع الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها، بهدف استكمال الإجراءات المتمثلة في القوانين الانتخابية والإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات الليبية كخطوة ضرورية على طريق إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية في أقرب وقت..

وأكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، أن التوصل إلى هذه النتائج في القاهرة، يؤكد دور مصر العربي القائد واهتمام القاهرة بإنهاء الأوضاع الصعبة التي تعيشها الدولة في ليبيا وحرصها على حل الخلافات بين مؤسسات الدولة الليبية. مشيراً إلى أن مسار اللجنة الدستورية الليبية المكونة من المجلسين معا (مجلس الدولة ومجلس النواب الليبين)، انطلقت جولاته من القاهرة في إبريل 2022 برعاية من الأمم المتحدة، هو المسار الرئيسي الذي يجسد إرادة الشعب الليبي الذي يعبر عنه المجلسان وهما المختصين بذلك.

وأعرب «الشهابي» عن أمله في تتوصل اللجنة إلى الاتفاق على كل الترتيبات السياسية التي تستعيد وحدة ليبيا وتحافظ على مؤسساتها بما يحقق أمن واستقرار ووحدة ليبيا، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة الأجانب من أراضيها، والحفاظ على سيادتها ومقدرات الشعب الليبي الشقيق.

رئيس حزب الجيل : 40 مليار جنيه قيمة الشركات التى ستطرحها الدولة قبل نهاية العام الجارى 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة