صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


هل تحب مشاهدة الطيور؟.. 5 أماكن عليك زيارتها (صور)

سارة شعبان

الأحد، 08 يناير 2023 - 05:12 م

مراقبة الطيور من الأنشطة الترفيهية التي يمارسها العديد من هواة رصد ومراقبة الطيور في بيئتها الطبيعية، كما أنها ليست طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن هذه المخلوقات المجنحة فحسب، بل إنها فرصة كلاسيكية لمشاهدة الحياة البرية والطبيعة بجمالها الخام.

 

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فهذه خمسة من أفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها، إذا كان لديك اهتمام لمشاهدة الطيور.

 

كولومبيا

 

تشتهر كولومبيا بجمالها الطبيعي الرائع، ومع أكثر من 1850 نوعًا من الطيور، تعد البلاد واحدة من أغنى الطيور في جميع أنحاء العالم.

 

 


إذا كنت ترغب في مشاهدة الطيور الأكثر حيوية وجمالًا على الإطلاق، يمكنك الغوص في أعماق حصة كولومبيا من غابات الأمازون، واستمتع بأفضل جلسة لمشاهدة الطيور على الإطلاق.

 

إسبانيا

 

تمتلك إسبانيا مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية وتقدم شبكة واسعة من المناطق المحمية، والتي تعد جميعها موطنًا لعدد مذهل من أنواع الطيور.

 

 

من خلال توفير فرصة لمشاهدة أكثر من 600 نوع مختلف من الطيور، تم إنشاء الدولة كوجهة مفضلة لمشاهدة الطيور. وفي الواقع، تتكاثر الطيور الجارحة وجميع النسور الأوروبية الأربعة هنا بأعداد كبيرة.

 

بيرو

 

تضم بيرو في أمريكا الجنوبية أكثر من 1800 نوع متنوع من الطيور، ويمكنك حتى اكتشاف الطيور التي تنتمي إلى بعض الأنواع المهددة بالانقراض، مثل قاطع النباتات البيروفي، والغوان أبيض الأجنحة، والمذنب ذو البطن الرمادية.

 

 

ومن المثير للاهتمام، بصرف النظر عن تقديم مجموعة متنوعة مذهلة من الطيور، يوجد في بيرو بعض المواقع الأثرية والثقافية المذهلة والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

 

كينيا

 

مكان آخر مشهور بمراقبة الطيور هو وادي ريفت في كينيا. وعندما تكون هناك، استمتع بمشاهدة طيور النحام وهي تجري وراء بعضها البعض على طول الضفاف أو الغطس في مياه بحيرة ناكورو.

 

 

بصرف النظر عن طيور النحام، فإن الدولة الأفريقية هي موطن للعديد من أنواع الطيور المرغوبة وبعض أنواع الطيور المهددة بالانقراض.

 

ناجالاند بالهند

 

تقع ناجالاند في أقصى شمال شرق الهند، وتغطي سدس الغابات دائمة الخضرة الاستوائية وشبه الاستوائية، وهي موطن لأكثر من 500 نوع من الطيور. 

 


طائر البوقير الهندي العظيم أو تراجوبان بليث ، هو نوع من الطيور المعرضة للخطر ، هو طائر ولاية ناجالاند.

 

لكن عليك اتباع بعض النصائح أثناء مشاهدة الطيور:

 

اشتر لنفسك زوجًا جيدًا من المناظير

 

حدد الطيور بالعين المجردة أولاً ثم ضع المنظار الخاص بك.

 

ابق هادئا وتجنب الحركات المفاجئة، حيث قد يخيف ذلك الطيور، مما يعيق الرؤية الجيدة أو صورة لها.

 

استمر في النظر حولك وتحلى بالصبر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة