إتيكيت نشر الغسيل
إتيكيت نشر الغسيل


«لو لسة عروسة جديدة».. هذا إتيكيت نشر الغسيل

إيمان طعيمه

الإثنين، 09 يناير 2023 - 11:24 ص

يرتبط الإتيكيت بحياة ربة المنزل بشكل قد يتفاجئ به الجميع حتى في نشر الغسيل، لأنه أمر لا يخص ربة المنزل فقط ولكن هذا الأمر يخص الجيران والمارة بالشارع، لذا تقدم خبيرة الإتيكيت هالة العزب، بعض النصائح للعرائس الجدد في إتيكيت نشر الغسيل

فعليكِ أن تعلمي أنه من المهم تنظيف الشرفة أولا وكذلك الأحبال جيدا حتى لا تتسخ الملابس عند ملامستها، كما أنه لا يصح إستخدام مياه لتنظيف هذه الأشياء وإنما يمكن إستخدام منشفة مطبخ نظيفة مبللة، وعند نشر الغسيل اجعلي الملابس القصيرة في الأمام وخلفها الأقصر فالأقصر، حتى يمكن للشمس أن تصل لجميع القطع ويتم تعقيمها بشكل كامل. 

وتابعت، لا يصح نشر الملابس على أحبال قريبة وضيقة أو يتم تكديس عدد كبير من قطع الملابس على حبل واحد  لإنها لا تسمح بمرور الهواء والشمس وتأخذ وقت أكبر من الطبيعي في التجفيف، ولابد من الاهتمام بنشر الغسيل بدون أن يتساقط منه أي ماء حتى لا تعيق الأخرين في استعمال مناشرهم وأيضا حتى لا تضر بالمارة بالشارع، وإذا كانت الغسالة لديكِ لا تحتوي علي دورة عصر أو مجفف فيمكنك وضعها جانباً حتى يصفي تماماً من ماء الغسيل. 

وبالتالي يمكنك نشرها في توقيت هادئ ولا يوجد مارة بالشارع، ومن المهم جدا غسل الملابس البيضاء والملونة والسوداء كل منهم بشكل منفرد حتى لا يتم خلط الألوان على الملابس وعند النشر تكون غير زاهية و غير لطيفة. 

وعن مشابك الغسيل يجب أن تكون نظيفة فلا يصح وضعها في الهواء الطلق بدون حماية من الأتربة، وأيضا لابد من اختيار المشابك جيدة الصنع وأن تكون ناعمة ولامعة من أخشاب أو بلاستيك جيد الصنع، وكذلك الجزء المعدني لابد وأن يكون من ماده لا تصدأ حتى لا تترك أثر على الملابس. 

أما عند نشر المفارش والبطاطين والستائر، فلا يصح فردها بالطول حتى لا تعتم شرفات الجيران فتعيق الهواء وتظلم الغرف وإنما لابد من طيها على جزئين.

اقرأ أيضا| «الإتيكيت بيقولك».. تقديم الهدايا «فن»    


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة